الأخبار
من هو المرشح الاقوى لحكومة الوفاق الوطني؟؟جامعة النجاح الوطنية تعقد ورشة عمل حول التجارب الناجحة في إنارة القرى والتجمعات الصغيرةسلطة جودة البيئة تعقد ورشة تدريبية عن حماية طبقة الاوزونمصر: مجهولون يقتحمون مقر منظمة ثقافية تنشط في مجال مكافحة الفساد في بغداد ويسرقون محتوياتهابالفيديو : طفل ولد من بطن أمه وهو في الثمانين من عمره يرعب العالم!"بين النجوم" لكريستوفر نولان:استهلال لنمط جديد من سينما الخيال العلمي!د. اسعد رملاوي يقدم محاضرة تخصصية حول الرصد الوبائي في المستشفياتكارول سماحة إلى أستراليا لإحياء حفلاً ضخماً‫شركة Gemalto تحصد جائزة التقنية الرقمية المستقبلية من مؤسسة Juniper Research عن أجهزتها اللاتلامسية القابلة للارتداء"عالم السيدات" في معرض "بيج بويز تويز" بمركز ابوظبي للمعارض يستعد لاستقبال زواره من النساء"نتنياهو" يوافق على مشاركة الرئيس عباس في جنازة بيريسالسبت القادم .. حفل إطلاق رواية "قتل مع سبق الحب" في الفورسيزونز‫ميديسنز 360 والخدمات السكانية الدولية تعلنان عن شراكة جديدة لتوسيع الوصول للولب الهرموني للنساء في أفريقيامن تأليف عبد الله شقرون وإخراج عبد المجيد فنيش .. نادي مسرح أبي رقراق يقدم مسرحية " طوق الحمامة " في تطوانمجلس الحكماء المسلمين يجتمع في مملكة البحرين ويلتقي الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفةبشار الشيخ يروي "قصة خبز" ويوجه تحية للكنيسة والمسجدكاميرا هيكفيجن بانوفو البانورامية تفوز بجازة جي آي تي سيكيوريتي المهمة‫أكس سي أم جي تستكمل مشروع تركيب على جبل ميلا في التيبت على ارتفاعات تزيد عن 5,400 متربالفيديو .. ناصر ابو لافي يشارك في برنامج إس إن إل بالعربيرامز أمير يعود للرومانسية مرة اخرى بعد "حالة عشق"ناصر السعيدي: الإمارات تمتلك اقتصاداً متنوعاً مفتوحاً على دول العالمعقد ورشة عمل بين ديوان الموظفين العام وجامعة خضوري حول توصيف الهيكل التنظيمي المعتمد للجامعةبالفيديو.. أول تعليق لـ"عمرو دياب" بعد دخوله موسوعة جينيسشحادة يؤكد علي ضرورة ايلاء الثقافة المقدسية عناية فائقة بكافة اللغات لمواجهة اليهودقميص "أحمد رمزي" المفتوح يتسبب في طلاق "ليلى رستم"
2016/9/29

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة

سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم الفنان الفلسطيني منذر رياحنة
تاريخ النشر : 2012-05-22
غزة - دنيا الوطن
 كرمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ممثلة في سعادة السفير د.بركات الفرا الفنان الفلسطيني منذر رياحنة ، اليوم الاثنين ، تقديرا لجهوده الملموسة فى إبراز القضية الفلسطينية على خريطة السينما والدراما العربية ، وسط حضور نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب الفنان غسان مطر والفنانة التشكيلية لطيفة يوسف والفنانة المصرية عزة خلف ، وذلك بمقر المركز الإعلامى والثقافي الفلسطيني التابع للسفارة .
 
وعبر الفنان منذر رياحنة عن سعادته وشكره لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهودها واهتمامها بتكريم الفن الفلسطيني الرائد على الساحات العربية ، والذي بدأ خطواته في إعلاء قضية فلسطين ودمجها على مستوى السينما العربية والعالمية لنقل صورة الواقع الفلسطيني المعاش للعالم أجمع . 

وأضاف منذر " من تجربتى الخاصة فأنا أشعر أن أي عمل لفلسطين لا يحتاج نص مسبق فهو ترجمة لأحاسيس وواقع معاش بمعاناة، وانا أؤمن أن آخر جملة قلتها في فيلمي القادم مملكة النمل - انتاج عربي مشترك وبطولة صبا مبارك - ألا وهي "ما راح نتخلى عنها يا إما فيها أوعليها" أهم فكرة تجسد هذا الواقع."
وتبادل الحضور النقاش حول الفن الفلسطيني وموقعه الراهن وموقفه من قضايا الشعب الفلسطيني، واشكاليات الواقع الفنى بفلسطين وما يلاقيه الفنانون الفلسطينيون من عقبات .

ومن جهته صرح الفنان الفلسطيني غسان مطر أنه وفى إطار حملات دعم القدس والتي تنتهجها السلطة الوطنية الفلسطينية لدعم صمود أهالى القدس، فقد دعا اتحاد الفنانين العرب لعقد المؤتمر السنوى القادم برام الله/ديسمبر 2012 ، لكسر جمود الأفكار التي تحاصر فلسطين وفكرة الخوف من التطبيع ؛ مؤكدا أن فلسطين في أشد الحاجة لدعمها وسط حملات التهويد الاسرائيلى المسعورة.

يشار إلى أن الممثل منذر رياحنة قد مثل دور مصطفى في مسلسل "الاجتياح" ، وتم تكريمه في مهرجان زهرة المدائن عن مسلسل "أنا القدس" ، وحاليا هو بصدد طرح فيلم مملكة النمل في الصيف القادم والذي يتناول عرض ملامح منوعة عن القضية الفلسطينية .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف