الأخبار
ماك ماستر: استخدام تعبر الارهاب الاسلامي أمر "خاطئ"شرطة نيو أوليانز: عملية الدهس عادية وليست ارهابيةالشخصيات المستقلة تجتمع بالقاهرة لمناقشة خطوات الإسراع في تنفيذ المصالحةمصر: شلبي: يجب أن يكون هناك رؤية واضحة للإصلاح السياسي والأمنيتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور معنانطلاق مهرجان الربيع لتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور خانيونسسرحان: زيارة الرئيس للبنان أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومةالعملات: بقاء الدولار على حالة دون تغييرالاحد..استقرار الحالة الجوية والحرارة اعلى من معدلها بـ6 درجاتالمطعم الأول والوحيد: بالصور...شيف "مصري" يفتتح مطعماً لبيع "الكشري"بغزةبعد إغلاق "الأمونيا" بحيفا.. هل اقتربت المواجهة مع "حزب الله"؟أول عربية من فلسطين تمثل الكونجرس الطبي في أمريكالماذا تعتقل إسرائيل العاملين في المؤسسات الدولية بغزة؟في ذكرى اغتياله.. أرملة النايف: تهديدات الجبهة فارغة.. والسلطة متورطة.. وحماس وعدتنا.. وتحقيق الجزيرة غير مكتمل!!قاسم النجار يُوجه رسالة مؤثرة بعد فوز يعقوب شاهينهيئة العمل التطوعي تنفذ عمل تطوعي في زراعة الزيتونمصر: وزير الصحة المصري يوزر محافظة الاسماعيليةمن غزة .. إلى مجد الكروم وبيت لحمبالصور الشاب خالد وفريق شارموفرز فى ساوند كلاشيعقوب وعساف وأمير .. عرس فلسطيني على مسرح Arab Idolنادي الشارقة الرياضي يكرم مدربيهالفلسطيني يعقوب شاهين يحصد لقب Arab Idolنوبة بكاء شديدة لنانسي عجرم بسبب أغنية المشتركين"ملعون الحروب"نهضة عين الحلوة تنظم مباراة على روح احمد قاسمتعادل بين العين والوصل في ملعب الخوّار!
2017/2/26
مباشر الآن | الحلقة النهائية Arab Idol

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف