الأخبار
كلينتون تتقدم على ترامب بخمس نقاط مئوية في إستطلاعات الرأيالبرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة يوسف الشاهدالمجاهدين: لن نخوض الانتخابات البلدية وسندعم القوائم الأكثر كفاءةالجيش اليمني يؤكد أن لا خيار أمامه سوى الحسم العسكري ودخول صنعاءمقتل 22 من "داعش" بانفجار سيارة وقصف جوي جنوب الموصل العراقيةالحوثيون يتحدثون عن قصف التحالف محطات كهرباء في 3 محافظات شمالي اليمنبرلمان تونس يمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنيةالعراق: الدكتور اياد علاوي يحضر الاحتفالية المقامة في جامع ام القرى بمناسبة افتتاح بناية مركز المخطوطات والوثائق مجلس الأمن يدين "بشدة" إطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستيةطفل بريطاني يشارك في إعدامات داعشأسيران يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالأسعار العملاتالطقس...ارتفاع في درجات الحرارة مع رطوبة عالية نسبياتقدير أولّي : فتح تفوز بـ130 هيئة محلية في الضفة بالتزكيةانتهاء نظام "فنجان قهوة" : تهجير جديد لـ"فلسطينيي مصر" قضية برسم سفارتنا بالقاهرةفي سابقة على مستوى الوطن : 10 قوائم انتخابية و82 مرشح في بيت فوريك وعدد الناخبين 6 آلاف فقط!..شاهد أكثر مناطق بها قوائمكتلة نضال الطلبة تلتقي رئاسة شئون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة فرع الوسطىمبادرة "تلفيت للثقافة والفنون" تحقق إنجازا على مستوى الوطنغنيم ينفي وجود صفحة رسمية الكترونية باسم التحالف الديمقراطيالصندوق لا يرحم أحداً : هُنا أريحا .. قائمة فتحاوية وأخرى شبه فتحاويةالجماد ينطق بين يديه.. المدهون شاب حوّل الأخشاب لسيارات وتحف فنيةلجان التضامن فى جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح الأسري الفلسطينيينإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود الشريم : لا للمزايدات بشعارات لاصله لها بالحجعائلة روسية تعيش بتقاليد الماضيحمامة بـ 77 ألف دولار في الكويت!
2016/8/27

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال

متحول جنسي ينافس 3 عربيات في مسابقة ملكة جمال
تاريخ النشر : 2012-05-19
غزة - دنيا الوطن
تجري في مدينة تورونتو الكندية، مساء اليوم السبت، مسابقة لاختيار ملكة جمال كندا التي سيحق للفائزة فيها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون فيما بعد.

وتخوض مسابقة الليلة مشتركة مثيرة للجدل الدولي وخطفت الأضواء طوال أيام سبقت حفل المسابقة التي تتنافس فيها 62 مشتركة، بينهن 3 كنديات من أصل لبناني وسوري وأردني.


أما المثيرة للجدل فهي "متأنثة" خضعت لجراحة تجميل جنسي قبل 4 سنوات فغادرت عالم الرجال وتحولت الى امرأة من رأسها إلى قدميها، لذلك قالت حين حصلت على أوراق ثبوتية وجواز سفر جديد: "الآن فقط استعدت جسدي الحقيقي، فقد كنت أعيش في الجسم الخطأ طوال سنوات، وخرجت من السجن".

إنها جينّا تالاكوفا التي وصلت في مارس/آذار الماضي الى نهائيات ملكة جمال مدينة فانكوفر حيث ولدت قبل 23 عاماً، لكنهم منعوها من الاستمرار والمشاركة في مسابقة ملكة جمال كندا لأن مدير المسابقة، الكندي من أصل نيكاراغوي دينيس دافيلا، واجهها بأن القيّمين معه على المسابقة اكتشفوا أنها لم تولد أنثى وفقاً لما تتطلبه قوانين المسابقة، فاعترفت بأنها ولدت ذكراً، وروت لهم قصتها.

والقصة كما تلخصها "العربية.نت" أن الطفل الذكر راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله الى الأنثوية فإنهم سلموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 سنوات قبل أن يخضع، وهو بعمر 19 سنة، لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ولأن المتربعة على عرش الجمال الكندي ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي تلزم قوانينها المرشحة بأن تكون أنثى بالولادة أيضاً، فقد نقلوا مشكلتها إلى المليونير الأمريكي دونالد ترامب، راعي مسابقات ملكات جمال كندا والولايات المتحدة والكون، فسمح لها بالمشاركة التي تفتح لها أيضاً الطريق لتصبح أول "متأنثة" تنافس في مسابقة ملكة جمال الكون فيما لو اختارتها الليلة لجنة حكام مكونة من 12 ملكة دزن سواها ووضعت التاج البراق على رأسها.

السعودي ونهري ومقبل

وتشارك في المسابقة مرشحة من أصل أردني، هي مجد السعودي المولودة في عمان منذ 26 عاماً، والمقيمة مع عائلتها في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تنشط في حقل المنشورات والكتب الخاصة بالأطفال، بحسب ما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع ملكة جمال كندا.

كما تشارك اللبنانية الأصل صوفي مقبل في المسابقة أيضاً، وهي ولدت في لبنان قبل 24 عاماً وملمّة بالفرنسية والإنكليزية والعربية وتقيم مع عائلتها في مدينة لافال بمقاطعة كيبك، حيث تعمل محاسبة، وهي متخرجة في جامعة كيبك- مونتريال بإدارة الأعمال وتحلم بأن تصبح ممثلة سينما.

وتتنافس المتحولة جينّا تالاكوفا أيضاً مع مشتركة سورية الأصل اسمها ماريا نهري، المولودة في دمشق قبل 26 عاماً، والتي هاجرت مع عائلتها حين كانت طفلة عمرها 5 سنوات، حيث تقيم في مدينة ماركام بمقاطعة أونتاريو، طبقاً لما قرأته "العربية.نت" عنها في الصفحة المخصصة لها بموقع المسابقة.

ويتوقع أن يتابع حفل اليوم عبر التلفزيونات أكثر من 100 مليون مشاهد في كندا والولايات المتحدة، لما أثارته مشاركة المتحولة تالاكوفا من جدل قد يتضاعف مرات ومرات فيما لو تربعت على عرش الجمال كأول "متأنثة" تحدث اختراقاً في عالم احتكرته النساء منذ أول مسابقة ملكة جمال عرفتها القارة الأمريكية قبل 91 عاماً.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف