الأخبار
المصري: المرحلة السياسية القائمة محطة نضالية جديدة يقودها الرئيسوزارة الخارجية: خطاب نتنياهو تضليلي للهروب من استحقاقات السلاممسؤول بريطاني: الاعتذار عن وعد بلفور والاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرقل عملية التسويةالأمن ببيت لحم يضبط 205 شتلات ماريجوانا داخل كهفحلس لـ "دنيا الوطن": الرئيس كان واضحاً وشعبنا الفلسطيني سلاحنا الأقوىكيف تناول الإعلام العبري خطاب الرئيس عباس؟ وبماذا عقب دانون؟ وكيف رد المحللون؟رئيس كتالونيا: الحكومة الإسبانية استبداديةترحيل مهاجرين سودانيين يثير جدلا واسعا في بلجيكيا(بي بي سي) تزيل صورة من مقال حول "الإرهاب" بعد احتجاج روسياروحاني: إيران لن تكون البادئة بانتهاك الاتفاق النوويالشرطة الاسترالية تحذّر من هجوم كبير90 % من مدينة الرقة بيد قوات سوريا الديمقراطيةالشرطة البريطانية ترفع الطوق الأمني عن مناطق في لندنكلية دار الكلمة الجامعية تفتتح مبنى المكتبة والوسائط المتعددةاليمن: "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" تجدد شكرها لدول التحالف
2017/9/20

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية

الاعلان عن تشكيل لجنة تنسيقية لدوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2012-05-14
رام الله- دنيا الوطن
عقدت دائرة العلوم السياسية برئاسة د.عماد أبو كشك في جامعة القدس، أمس، لقاءً مع رؤساء دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، وقد تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل اطار يجمع هذه الدوائر ويسار بعد ذلك إلى تكوين رابطة تجمعهم، بالشراكة مع الجامعات في غزة.

وخلال اللقاء الذي جمع رؤساء دوائر العلوم السياسية من جامعات: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والخليل، الاستقلال الاكاديمية للعلوم الامنية، والخليل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الدائرة في جامعة القدس، تم الحديث عن عضوية جامعتي الأزهر والاسلامية في غزة، وانضمامهم إلى هذه اللجنة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الأطراف ثلاثة محاور، الأولى تتعلق باجراء تغيير جذري في البرامج والمناهج الاكاديمية في العلوم السياسية في جامعة القدس، والتي تم العمل بها منذ ستة أشهر، بما يحاكي الواقع الفلسطيني ويصقل الطالب بالمعرفة والمهارات والقيم، وتزويده بالادوات التحليلية ليصبح قادراً على انتاج المعرفة في هذا المضمار،  أما المحور الثاني فقد تناول التحديات التي تواجهها هذه الدوائر، وبناء عليها تم صياغة أفكار للتعاطي معها بالشكل الذي يحد من سلبياتها، وناقشوا الانجازات التي حققوها في هذا المجال ، وركز المحور الثالث على كيفية النهوض في برامج وعمل دوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية ولمس هذا التغيير على أرض الواقع.

وقال د.عماد أبو كشك رئيس دائرة العلوم السياسية أنه في ظل تحدث جميع فئات الشعب الفلسطيني بالسياسة كان لابد من بلورة أسس ومساقات جديدة تساعد الطالب على التفكير السليم للمقدرة على تحليل هذه السياسة.

وقد أكد د.أبو كشك على ضرورة تكثيف الجهود ما بين جامعة القدس ودوائر العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية من أجل انجاح رسالتهم والتي تصب بدايةً في مصلحة الطالب ليتمكن من دراسة وتحليل واقعه المعاش، ومن ثم مصلحة المجتمع الفلسطيني ككل.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف