محافظ جنين قدورة موسى في ذمة الله اثر اطلاق النار على منزله

محافظ جنين قدورة موسى في ذمة الله اثر اطلاق النار على منزله
جنين - دنيا الوطن
توفي فجر الأربعاء محافظ جنين قدورة موسى (60 عاما ) إثر نوبة قلبية حادة ألمّت به بُعيد منتصف الليلة الماضية نقل على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي ليعلن عن وفاته هناك.

وقالت مصادر طبية إن موسى وصل المستشفى وهو يعاني من آلام في الصدر واُدخل العناية المكثفة في محاولة لانعاشه لكنه فارق الحياة.

وقدم الدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة التعازي باسم الرئيس والقيادة الفلسطينية لعائلة المحافظ قدورة موسى، بعد أن وصل إلى منزل العائلة على رأس وفد ضم قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الشخصيات الوطنية.

وستجرى مراسيم تشييع الجثمان في موكب عسكري بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء إلى مثواه الاخير في المقبرة الغربية في مدينة جنين.

ويعتبر موسى من مؤسسي وقادة حركة فتح في جنين، أسس أول مكتب إعلامي في جنين وامتهن الصحافة وعمل مراسلا لصحيفة الفجر والمجلات والنشرات التي أصدرتها منظمة التحرير وحركة فتح.

وتعرض للاعتقال منذ بداية السبعينيات من القرن الماضي لنشاطه ودوره في حركة فتح ومقاومة الاحتلال حتى الانتفاضة الاولى لفترات مختلفة، وشارك في تأسيس وقيادة العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والمجتمعية والوطنية.

وتولى عدة مناصب قيادية في حركة فتح والسلطة الوطنية، وبعد ان شغل امينا لسر اقليم الحركة عين محافظا لجنين خلال النصف الاخير من انتفاضة الأقصى وارتبط بعلاقة وطيدة مع القوى والفصائل والفعاليات، وتميز بتواصله مع المواطنين وعلاقات وطيدة مع الجماهير الفلسطينية في الداخل، كما ربط المحافظة بعلاقات دولية واسعة.

وقالت مصادر في جنين لدنيا الوطن :" ليلة امس قامت مجموعة من المسلحين باطلاق النار على منزله حيث اطلق عشرات الرصاصات فخرج المحافظ بسيارته متوجها الى مستشفى في مدينة جنين وهو يشعر بضيق في التنفس غاضبا من اطلاق النار على منزله واجرى فحوصات طبية وعاد الى منزله حيث اصابته نوبة قلبية وتوفي ".
وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، في حديث خاص لـ'وفا' إنه وفقا للمعلومات التي وردته من المؤسسة الأمنية اتضح أن منزل الراحل محافظ جنين قدورة موسى تعرض لإطلاق نار قبل إصابته بنوبة قلبية فارق على إثرها الحياة.

وأوضح الأعرج أن موسى كان قد قام بعد إطلاق النار على منزله في ساعات الفجر الأولى برفقة بعض قادة المؤسسة الأمنية في المحافظة، بتفقد الوضع الأمني في المدينة والإطلاع عن كثب على استتباب الأمن والأمان والاستقرار (يشار إلى أن محافظة جنين تشهد توترا أمنيا بعدما قُتل شخص فار من العدالة قبل نحو شهر على يدي الأجهزة الأمنية أثناء مطاردته وعقب إطلاقه النار صوبهم).

وأضاف أنه وأثناء قيام المحافظ بجولته شعر بآلام حادة في الصدر، نقل على أثرها إلى مستشفى 'الشهيد خليل سليمان' لتلقى العلاج، وأثناء تواجده تعرض إلى نوبة قلبية حادة أدت إلى مفارقته الحياة.

وأكد الأعرج أن القيادة الفلسطينية وبناء على توجيهات من الرئيس محمود عباس، مستمرة بفرض الأمن والأمان وتوفير الإستقرار وتطبيق سيادة القانون في كافة المحافظات، ولن تسمح لأي كان بأن يأخذ القانون بيده، مشددا على أن القضاء الفلسطيني هو صاحب الصلاحية المطلقة.

ودعا المواطنين إلى التوجه إلى القضاء لحل أي مشكلة 'لأنه السبيل الوحيد لحل أي إشكالية، وليس أخذ القانون باليد'، مؤكدا سيادة القانون وبسطه فوق الجميع ودون استثناء.

التعليقات