الأخبار
دوري ابطال افريقيا: الاهلي المصري يتغلب على الترج ويقطع تذكرة نصف النهائيمصرع شاب بجريمة إطلاق نار في جسر الزرقاء بالكرملالتربية تعلن انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولىإتلاف 225 كغم لحمة دجاج غير صالحة للاستهلاك في طولكرمالمالكي يوقع مذكرة تفاهم حول المشاورات الثنائية مع جمهورية الجبل الأسودمفوضية رام الله والبيرة والعلاقات العامة تنظمان محاضرة قيم وأسس الولاء والانتماءاندلاع حريق في مخزن معد كمعمل لتعبئة الزيت بجنينمصرع طفل (4 سنوات) بحادث دهس في صوريف والشرطة تفتح تحقيقامركزية فتح تدعو حكومة الوفاق لتسلم كامل مهامها في قطاع غزةخوفاً من ملاحقة ضباطها.. تحركات إسرائيلية لمنع انضمام فلسطين للإنتربول الدوليالرئيس: ما أعلنته حماس من حل اللجنة الإدارية "جاء ملبياً لمطالبنا"الوزير المالكي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية في نيويوركزملط: ما تناقله (الفيسبوك) حول طلب عريقات "نسيج من مشاهدي الأفلام والصحافة الصفراء"ارزيقات يوضح حقيقة الشجار الذي وقع بين عائلتين في الخليلالاحتلال يعتقل شاباً بزعم حيازته سكيناً في الخليل
2017/9/24

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا
تاريخ النشر : 2012-04-19
طرابلس- دنيا الوطن
كشف الكاتب والصحفي اسعد امبية ابوقيلة لدنيا الوطن عن تسريب صورة للمعتقل سيف الاسلام القذافي في سجنه بالزنتان وهو يجلس علي سرير وخلفه صورة والده معمر القذافي .

 الصورة التي نشرت قبل ايام علي مواقع الانترنت المؤيده للقذافي أثارت جدلا كبيرا بين الليبيين وخاصة في المجلس الانتقالي والحكومة الليبية وثوار الزنتان مما زاد ضغط المجلس الانتقالي والحكومة الليبية علي الزنتان بضرورة نقل سيف الاسلام القذافي الي طرابلس  حفاظا علي مشاعر  الليبيين لآن صورة سيف الاسلام تعتبر استفزاز لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب الليبي كما قالت حكومة الكيب .

وقال ابوقيلة ان ثوار الزنتان طرحوا عدة اسئلة عبر صفحة الزنتان علي الفيس بوك  اهمها  لماذا تم نشر هذه الصورة في هذا التوقيت ؟ هل هو بحث عن الحقيقة ام انها محاولة بائسة لتشويه صورة الزنتان والثوار بصفة عامة وتشتيت انظار الليبيين عن ما هو اهم ؟ 

وأضاف ابوقيله انه رغم تاكيد ثوار الزنتان بان صورة سيف الاسلام القذافي قديمة جدا اي لحظة القبض عليه لكن مازال هناك جدل كبير  قائم بسبب نشر هذة الصورة بين مؤيد ومعارض.

يذكر ان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  لويس مورينو أكامبو وصل إلى طرابلس ظهر امس الأربعاء لبحث موضوع نقل سيف الاسلام الي لاهاي لمحاكمته , ولكن مصادر ليبية تفيد برفض ثوار واهالي الزنتان تسليم سيف الاسلام  القذافي .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف