الأخبار
وزارة السياحة والاثار تعلن عن اكتشاف أثرى مهمالشبيبة تنظّم محاضرة بعنوان " الانتماء وترسيخ الهوية الوطنية"الشعبية في غزة تنظم حفل تأبيني حاشد للقائد المناضل حاتم الجيش " أبو نضال"جمعة غاضبة تختتم السنة الأولى لانتفاضة القدس بشهيد وعدة إصاباتبعد مرور عام على الهبة الشعبية...55 شهيدا و 2326 معتقل في القدسمقبول : استنهاض الحركة بالمؤتمر العام السابع ركيزتنا للاستنهاض الوطنالشرطة: مصرع 12 شخصا وإصابة 780 في 901 حادث سير الشهر الماضيمرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات يطلق المرحلة الثانية من مشروع تعزيز المشاركة المدنية للشبابعربية Quest أكتوبر شهر العلوم والفضاء على قناةتفسير الاحلام ومشاكل النظارات ..في حلقة جديدة اليوم من انتبهو ايها السادةمصر: رسالة سلام من مصر فى ملتقى ليالى الشعوبمصر: وصول الوفد الهندى الى مصر للمشاركة فى ملتقى ليالى الشعوبتنظيم مباراة كرة قدم نسوية بمناسبة اليوم العالمي للسلامغدا .. حلقة خاصة من هنا العاصمة من منزل الزعيم الراحل عبد الناصرالمدني: حضور الرئيس جنازة بيريس خطوة سياسية نالت احترام كل رؤوساء العالمسامح مهران فى ختام المهرجان: استطعنا أن نعبر الأزمات السياسية بالفن والحوار"أسوان لأفلام المرأة" يوقع إتفاقية تعاون مع مهرجان سلاجمعية أركـان الخيرية تهنئ أبناء شعبنا الفلسطيني برأس السنة الهجريةمسرحية "برلمان النساء" في عروض جديد ضمن مشروع توطين فرقة مسرح أرلكان بالمركب الثقافي بني ملالعطا الله حنا: نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء شعبنا في العالممروان السركال: "شروق" لديها خطة استراتيجية متكاملة لتعزيز الاستثمار الأجنبي في الشارقةجمعية الإيثار للإغاثة والتنمية تفتتح محطة لتحلية المياه في غزةقوات الشرعية اليمنية تحرر منطقة "الغيل" بالجوفكيم كارداشيان تنشر صورة نصف عارية لها بعد ساعات من تعرضها للتحرشالمجاهدين : تدعو إلى تصعيد الانتفاضة ولجم غطرسة الاحتلال
2016/10/1

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة
تاريخ النشر : 2012-04-03
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر مطلعة أنه وفي نطاق التنسيق بين المجلس العسكري المصري ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، فقد تم توجيه النصح لهذا الأخير بتأجيل إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية لساعات أخرى بحد أقصى صباح غدًا الأربعاء، وذلك انتظارًا لما قيل: إنه مفاجأة تُجهز داخل صفوف الإسلاميين.

وكان من المقرر أن يقدم سليمان (78 عامًا) أوراق ترشحه اليوم الثلاثاء، لكن المصادر أخبرت مراسل شبكة "سكاي نيوز" أن نائب الرئيس المخلوع تلقى نصيحة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرجاء الترشح لساعات انتظارًا لمفاجأة على صعيد المرشحين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن سليمان شغل منصب نائب الرئيس السابق حسني مبارك 29 يناير 2011 خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس في 11 فبراير، وخرج سليمان على إثر ذلك مؤقتًا من المشهد السياسي.

وكان سليمان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993، وكان من أكثر الشخصيات المقربة من الرئيس السابق.

وكان فريق المحامين العرب المدافعين عن مبارك قد كشفوا على صفحتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الرئيس السابق يتابع عن كثب كل ما يدور على ساحة السياسة المصرية وبخاصة سباق انتخابات الرئاسة.

كما نفى فريق المحامين تدهور صحة الرئيس المخلوع أو وفاته إكلينيكيًّا كما قيل.

وقالت إدارة الصفحة: "إن أول تعليق للرئيس مبارك على خبر ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو قوله: "كنت أتوقع خبر ترشح الشاطر خصوصًا لعلاقته القوية بكل من قطر وإيران".

وأضافت إدارة الصفحة أن زوجته سوزان ثابت كانت تتابع معه خبر ترشح الشاطر كذالك.

ونقلت الصفحة عن مصدر قالت: إنه وثيق الصلة بالرئيس السابق أن مبارك لا يزال يتوقع ترشح عمر سليمان لمنصب الرئاسة، ولكن ليس الآن، مضيفًا: "عمر سيواجه مصاعب كثيرة للغاية من الداخل والخارج"، مؤكدًا أن "الإخوان" دفعوا بالشاطر خوفًا من عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق.

يذكر أن فضائية "الجزيرة مباشر مصر" قد أكدت نقلاً عن مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع أن سليمان سيقوم بالترشح للرئاسة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد نفى السبت الماضي في تصريحات لــ"بوابة الوفد" ما أثارته وسائل الإعلام حول قيام سليمان أو مؤيديه بالاستعلام عن شروط الترشيح للرئاسة، تمهيدًا لسحب أوراق ترشحه رسميًّا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف