الأخبار
خارطة طريق "مصرية-أردنية-سعودية إماراتية": تبدأ بـ"لحلحة" مع دحلان وتتوسطها مصالحة "حماس" وتنتهي بمحاولة سلام مع اسرائيلمحافظة طوباس والأغوار الشمالية تطلق استراتيجياتها الاقتصادية المحليةفتح تهنئ جموع الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديدمصر: شبكة إعلام المرأة العربية تقرر تكريم د. كريمه عبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعه المصرية الصينيةاليمن: عدن: تدريب نساء فقم على تداول الأسماك وتسويقهاوفد من حركة فتح يلتقي مدير مكتب مؤسسة IHH التركيةلبنان: المجلس اﻻعلى للشباب والرياضة يختتم مخيماته الكشفية في لبنانالوزير الحساينة يسلم أصحاب المنازل المدمرة كليا في منطقة الزنة وحداتهم السكنية الجديدةالخضري يدعو المانحين لاعمار غزة بالوفاء بالتزاماتهم كاملة و6 آلاف وحدة سكنية مُدمرة بلا دعم مالي حتى الآنجامعة الأقصى تنهار واعتصام 27 ألف طالب هو الحلصناع قرار وخبراء اقتصاديون يستعرضون مكامن القوة الاقتصادية المحلية في "الشارقة للاستثمار الأجنبي 2016السلام لذوي الاعاقة يشرع بتنفيذ ورشة حول تقرير الظلمدارس سلفيت تستقبل ما يقارب من 20 ألف طالب وطالبةالحمد الله: الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن سلاح العلم والمعرفةالأسطل يهنئ الرئيس والقيادة الفلسطينية والطلبة والمعلمين والأسرة والفلسطينية ببداية العام الدراسي الجديدمصالح الشرطة تلقي القبض على مروّج "الإكستازي" وتحجز 298 قرص من هذه السموم القاتلةمشاركة فلسطينية مميزة في الجامبوري الكشفي الأوروبي المركزيفيديو - "الحمدلله" يفتتح العام الدراسياعلان عن مواعيد اجراء الفحص الطبي للمتقدمين لدورة تجنيد الشرطة التأسيسيةعرب 48: غطاس يختتم زيارته الى شمال امريكا في واشنطن ونيوجرسياليمن: محافظ حضرموت يفتتح طريق الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله " الممول من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي"حسام" تدعو السفارات والجاليات الفلسطينية إلي دعم الأسرى المضربينتدعمها حماس وتحمل شعار "البرتقالة" : قائمة أهل البلد تعلن عن نفسها في بيت حانونجباليا: الإعلان عن القائمة المستقلة التي ستدعمها حماسعثرات تُواجه التحالف الديمقراطي بشمال غزة: انهيار التحالف في بيت حانون والشعبية تُسيطر عليه - بيت لاهيا بقائمتين لليسار
2016/8/29

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف