الأخبار
لبد: انتظام الخطوط الواصلة للقطاع سيحسن من جدول التوزيعمصرع مواطنة في حادث سير بطولكرمبالفيديو:"بائع الفواكه" وقع صديقه بوحل المخدرات فانطلق لمكافحتهاكورتس: التخلي عن حل الدولتين سيكون له عواقب وخيمةأزمة ماليّة تُهدد المعاهد الأزهريّة بغزةصيدم يؤكد على اهتمام الوزارة بتزويد الطلبة بالثقافات الاجنبيةحماس: لا نخشى الانتخابات والأجواء غير مناسبة لإجرائها بالضفةالشوا: أزمة الغاز بغزة تراوح مكانها والاحتلال لم يركب المضخةبعد تلقيه دعوة رسمية..الرئيس الفلسطيني في زيارة إلى لبنانمشاريع جليلة دحلان في غزة.. إنسانية أم تسويق سياسي لزوجها؟العملات.. تراجع في سعر صرف الدولارالخميس: ارتفاع متواصل على درجات الحرارةخليفة: تقرير "أمنستي" وثيقة لمقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليينالأغا تستقبل مدير صندوق التشغيلمصر: جامعة أسيوط تختتم المرحلة الثانية من معايير ضمان جودة التعليمالبلدية: الحكم المحلي وافق على المخطط الهيكلي الجديد لجامعة الزيتونةوقفة تضامنية للقوى الوطنية مساندةً للأسير "نائل البرغوثي"ضفادع.. أنفاق.. طيران.. غواصات.. مدفعية.. الحرب المقبلة لا مجال للتعادل!المصالحة بين فتح والجهاد الإسلامي!الأرصاد: أجواء غائمة جزئياً حتى نهاية الأسبوعمجدلاني: مؤتمر "اسطنبول" محاولة لنقل الانقسام للخارجالضابطة الجمركية تنظم ورشة لطلاب جامعة القدس المفتوحةالزعنون وروحاني يبحثان التطورات الفلسطينيةالخضري: المطلوب تشكيل نواة تكتل دولي لرفع الحصار عن غزةالضابطة الجمركية تنفذ محاضرات ارشادية لطلاب المدارس
2017/2/23
عاجل
أبو أسعد: منخفض جوي يضرب البلاد ابتداء من يوم الاثنين القادم
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟
تاريخ النشر : 2012-03-30
غزة - دنيا الوطن
تسأل قارئة، أنا لا أعرف الفرق بين السكر العادى وسكر الحمل فهل هناك فرق بينهما خاصة أن الجميع يقولون لى أننى أعانى من سكر الحمل.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائلا: إن سكر الحمل هو ما يحدث لأول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين.

علما بأن الأم التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد الانتهاء من الحمل سواء بعد الولادة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحالات يختفى السكر تماما بعد الولادة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد.

وهناك بالطبع بعض المخاطر على الأم والجنين عند الإصابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات الأنسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى:

- زيادة معدل العمليات القيصرية.
- ارتفاع ضغط الدم.
- زيادة حجم الجنين مع الولادة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل الأسيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية تتخللها ثلاث وجبات خفيفة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف