مدينة سبها تخرج عن سيطرة الحكومة الليبية وتعزيزات عسكرية كبيرة لكتائب القذافي وانصاره تتجه نحو سبها

مدينة سبها تخرج عن سيطرة الحكومة الليبية وتعزيزات عسكرية كبيرة لكتائب القذافي وانصاره تتجه نحو سبها
غزة - دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل في تصريحات صحافية لصحيفة دنيا الوطن: مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي الذي يشهد توتراً كبيراً داخل مدن الجنوب الليبي وعلي الحدود مع النيجر وتشاد منذ كلمة الساعدي القذافي عبر قناة العربية حيث حذر الساعدي نجل معمر القذافي من انتفاضة في ليبيا وقال انه على اتصال دائم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد الاطاحة بوالده وقتله .

 الجديد في المشهد الليبي قال مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه في غرفة العمليات في سبها اكبر مدن الجنوب الي مراسلي وكالات الانباء أن اشتباكات اندلعت امس الإثنين بين ثوار وأهالي مدينة سبها وأفراد من قبيلة التبو مما أدت بحسب مصدر طبي بمستشفى سبها إلى مقتل وجرح العشرات من ثوار مدينة سبها وان مجموعات من أفراد قبيلة التبو سيطروا على قاعة الشعب سابقا ومطار سبها الدولي و حاولوا السيطرة على المستشفى العام لكن الثوار قاموا بدحرهم منها .

واضاف اسعد ابوقيلة ان اشتباكات سبها وقعت بسبب مقتل رجل مسن من قبائل اولاد ابوسيف ذو سمعه طيبه ويحظى باحترام الجميع وسرقة سيارته من قبل افراد من التبو وفقاً لشهود عيان نقلو هذة الاخبار .

وقد عقد ثوار سبها اجتماعاً عاجل في قاعة سلطة الشعب سابقا طالبوا من خلاله قبائل التبو بتسليم القاتل ولكن قبائل التبو رفضو تسليم القاتل .

 واضاف اسعد ابوقيلة ان هذة الاشتبكات القبلية قد تتحول الي حرب اهلية في الجنوب الليبي خاصة بعد ان فشلت الحكومة الليبية في السيطرة علي الوضع في المدينة .

وختم اسعد ابوقيله بقوله ان مصادر الوسط الليبي تفيد بان هناك تعزيزات عسكرية كبيرة من كتائب القذافي وانصاره تتجمع في مدن الجنوب الحدودية و تتجه الي مدينة سبها للمشاركة في المعارك القبلية .

التعليقات