معلمة شيعية بحرينية تجبر طالب سني على تقبيل قدمها لأن أسمه "عمر"

معلمة شيعية بحرينية تجبر طالب سني على تقبيل قدمها لأن أسمه "عمر"
ارشيف
المنامة  - دنيا الوطن
في حادثة هزت المجتمع البحريني، أقدمت معلمة تنتمي إلى الطائفة الشيعية بإجبار طالب سني يدعى "عمر" إلى تقبيل قدمها، عقاباً له على أسمه، وهو أسم الخليفة الرشيد الثاني عمر بن الخطاب والذي فتح بلاد الفرس وقضى على الديانة المجوسية.

وأفادت وزارة التربية والتعليم البحرينية أمس السبت أن مدرسة النور العالمية الخاصة أوقفت لمدة أسبوع دون راتب المعلمة التي تداولت موضوعها الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حول قضيتها مع الطالب عمر وما تعرض له من معاملة غير تربوية.

وذكرت الوزارة أنها استدعت مدير المدرسة لاستيضاح حقيقة الأمر، الذي أوضح في حينه أن المدرسة بصدد إجراء تحقيق في الموضوع وستوافي الوزارة بنتائجه حال الانتهاء منه.

وأضافت الوزارة أن المدرسة أفادت بإجرائها للتحقيق مع المعلمة في نفس اليوم حول ما نسب إليها من معاملة غير تربوية من خلال المجلس التربوي للمدرسة, والذي اتخذ بعد التحقيق معها قرار بإيقافها عن العمل بدون راتب لمدة أسبوع, بحسب الأنظمة, مع أخذ تعهد على المعلمة حول هذا العمل غير التربوي, كما قامت المدرسة بنقل الطالب إلى صف آخر نتيجة لما تعرض له من معاملة غير تربوية.

يذكر أن مملكة البحرين شهدت مظاهرات للمعارضة الشيعية مطلع العام المنصرم 2011 بدعم إيراني، بقصد خطف هذا البلد العربي للحضن الفارسي، عبر استغلال الربيع العربي، ما تسبب في شق صف المجتمع بين الشيعة والسنة. ويبلغ عدد سكان البحرين 1.2 مليون نسمة منهم 650 ألف مواطن، 52% منهم من الطائفة السنية و45% من الطائفة الشيعية، و3% من الأقليات المسيحية واليهودية وغيرها.

التعليقات