"اتهام صفاء الدين ربيع، المدير التنفيذي بالوكالة لهيئة الاعلام والاتصالات وكالة، بالفساد المالي والاداري"

غزة - دنيا الوطن
منذ وقت ليس بالطويل، قام معالي رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بالكشف عن اتهامات بحق السيد برهان الشاوي، المدير التنفيذي السابق لهيئة الاعلام والاتصالات تتعلق بالرشوة والفساد وسرقة أموال الشعب العراقي. ونتيجة لهذه الاتهامات اضطر السيد نوري المالكي لطرد السيد برهان الشاوي وتعيين السيد صفاء الدين ربيع كمدير تنفيذي بالوكالة لهيئة الاعلام والاتصالات.

لقد استلمنا اتهامات جديدة من قبل العديد من موظفي هيئة الاعلام والاتصالات تفيد بأن السيد صفاء الدين ربيع متورط بقضايا فساد وانه لا يختلف كثيراً عن سلفه، فقد كشفت المصادر عن تورط السيد صفاء الدين ربيع بقضايا رشوة، وفساد اداري. كما ذكر مسؤولين يعملون في هيئة الاعلام والاتصالات ان السيد صفاء الدين ربيع قد استخدم نفس الكادر الذي ساعد سلفه لتغطية تجاوزاته المالية والادارية. كما ذكرت عدة مصادر لديها اتصال مع صفاء الدين ربيع، انه استفاد من تعيينه من قبل رئيس الوزراء أيما استفادة بل انه كان يتباهى كونه من مجموعة  رئيس الوزراء  وانه، أي رئيس الوزراء، الى جانبه في أي مسالة مهما كانت.

ذكرت مصادر من هيئة الاعلام والاتصالات ان عائلة السيد صفاء الدين ربيع قد غادرت العراق بالفعل وتعيش الآن في المملكة المتحدة استعداداً لمغادرة العراق الى الأبد. ان عائلة السيد صفاء الدين ربيع تعيش حالياً في منزل بالعنوان التالي:

19 Moorvale Lane

New Castle Upon Tyne, NE5 3HP

London

United Kingdom

وهنا لا يمكننا الا ان نتساءل عما يلي:

(1)كيف يمكن لشخص يعيش براتب من عمل حكومي في العراق أن يتحمل مصاريف البذخ جراء العيش في المملكة المتحدة، مع الاحتفاظ بمنزله في العراق؟

(2)كيف يمكن للسيد صفاء الدين ربيع تحمل تكاليف سفره وعائلته الكبيرة بين العراق والمملكة المتحدة؟

هناك اتهامات جديدة ضد السيد صفاء الدين ربيع تتفق مع الاتهامات التي اثارها اثنان من أعضاء البرلمان العراقي، هما الدكتورة مها الدوري والسيد جواد الشهيلي اللذين أرادا استجواب السيد صفاء الدين ربيع علناً تحت قبة البرلمان بشأن تجاوزاته المالية والادارية.

التعليقات