الأخبار
هنا شيحه ضيف شرف مهرجان روتردام لتكريم محمد خانمصر: بعد مطالبته بكشف عذرية لفتيات الجامعة .. " قضايا المرأة المصرية " تطالب مجلس النواب بإحالة النائب" الهامي عجيبة " للجنة القيم.رام الله: انطلاق أعمال مؤتمر الـ (22) لمؤسسة "مواطن" في جامعة بيرزيتوفاة شاب سقط من علو في بيتونيا برام اللهالتدخل السريع لقوات الشرطة بمدينة الأغواط و آفلوا جنب الأضرار الجسيمةالدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلنديا15 دونما مزروعة بأشجار الزيتون : حريق يلتهم عشرات أشجار الزيتون والأشجار الحرجية في بلدة بيت أمروفد من أطباء أمريكيون يصل غزة عبر معبر بيت حانونالدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلنديامواطن من قطاع غزة يرزق بثلاث توائم أناثعزون واذنا يزيحان الستارة عن انطلاق دوري كرة اليد السبت بابسا برام اللهمواطن تعقد مؤتمرها الثاني والعشرون " التحديات المركبة أمام الجامعات الفلسطينية: هل من مخرج؟ "من هم العرب المشاركون في جنازة بيريزسيادة المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من مدينة اريحاالاتحاد للطيران تفوز بلقب "أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال" من مجلة "ترافل تريد جازيت آسيا""الأسرى القدامى" وغياب قسري خلف الشمس لعقود من الزمنأهالي كفر قدوم ينددون بجريمة إعدام الأسير الشهيد ياسر حمدونيالعراق: وفد ائتلاف الوطنية يلتقي رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والوفد المرافق لهكيف تعلمين طفلك الدفاع عن نفسه؟"نادوني باسمي" مبادرة شبابية لتمكين متلازمة داون في المجتمعفيفي عبده ضيفه اول حلقه لثلاثي ضوضاء الحياهفروانة: الاحتلال اعتقل (8327) فلسطينيا خلال "انتفاضة القدس"أهالي قلنديا وفعاليات شعبية وفصائلية يؤدون الصلاة بجانب أنقاض المنازل المهدمةالعراق: العراق: خطيب جمعة بغداد يدعو الشعب العراقي الى الوقوف في وجه من يريد تقسيم البلد وتفتيته6اصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود القطاع
2016/9/30

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف