الأخبار
الشرطة تضبط نصف كيلو غرام من المواد المخدرة في الخليلبالصور...موسم جني التمور في مدينة اريحاالإعلام الرياضي يفوز بكأس الحكم المرحوم الرحومياليمن: احزاب التحالف الوطني في اليمن تعلن موقفها من مبادرة كيرياليمن: قائد محور تعز: تحرير المواقع الاستراتيجية في الربيعي سيؤمن الضباب بالكامل من هجمات المليشياتالبرغوثي : يجب فضح ومقاومة جرائم الاعدام الميدانيةجبهة النضال تلتقي قيادة جهاز الارتباط العسكري بقطاع غزةسيادة المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من اساتذة الجامعة الامريكية في جنينبالفيديو.. لقطات غريبة لـ" لوري" يحمل بطيخة عملاقة"الإعلام": مهرجان خمور إسرائيلي يدنس أموات "مأمن الله"فيديو .. الشعبية في خانيونس تصدر كليب جديد بعنوان احنا للنصر عشاقالنجم سامر طالب يطلق جديده "حلو نحلم"مصر: الوفد: سنلاحق من يشهر بالحزب قضائياًشيراز تتخطى الربع مليون مشاهدة في اقل من عشرين ساعة من صدور فيديو كليب قمرة على اليوتيوبقائد الارتباط العسكري يستقبل وفداً من وزارة السياحة والأثارمايكروسوفت تكشف النقاب عن أداة باورشيل لنظام لينكسحققت 57 الفاً خلال اسبوع .. شيراز تربح الرهان على " قمرة "حسام : أهالي الأسرى يناشدون بشملهم ضمن مكرمة الحج السعوديةفهد الهاشمي و هانية قسومي الى عالم المشاهيردبي أوبرا وجاكوار تعلنان عن شراكة استراتيجية للاحتفال بفنّ الأداءعرب 48: نائب رئيس بلدية عكا يقوم بجولة تفقدية على المدارس العربية قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد"كوالِس" تبحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي العالمي مع شركة "ويبرو"وزير الصحة يستقبل مدير الوكالة الكورية للتعاون الدوليبرنامج تميز ينظم زيارة الى بلدية الزاويةجمعية بيت دافئ والاغاثة الاسلامية تُعقدان ورش توعوية للأهالي في قرى رام الله
2016/8/30

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف