يديعوت: مكتب نتنياهو يتفكك

يديعوت: مكتب نتنياهو يتفكك
غزة - دنيا الوطن
أفادت "يديعوت أحرونوت" على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت أن الدكتور "يوعاز هاندل" المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة الإسرائيلية ابلغ أمس الثلاثاء "نتنياهو" عن نيته الاستقالة من منصبه رداً على التعامل السيئ من قبل نتنياهو بعد أن استدعاه إلى مكتبه ووبخه على فعلته قائلا له: "أنا لا أثق بك من الآن فصاعداً لأنك لم تبلغني بالشكوى التي قدمتها ضد نتان ايشل".

وأوضحت الصحيفة أن مكتب نتنياهو رفض التعقيب على ذلك، في حين نقلت عن مقربين من المكتب قولهم إن استقالة "هاندل" ليست نهائية، علما أن انتقادات نتنياهو جاءت بعد فضيحة التحرش الجنسي التي تورط فيها رئيس مكتبه "نتان إيشل"، وكان "هاندل" أحد مقدمي الشكوى ضده للمستشار القضائي للحكومة، ما اضطر "إيشل" في نهاية الأمر إلى الاستقالة من منصبه كمدير لمكتب رئيس الحكومة.

وأضافت الصحيفة أن مكتب نتنياهو يتفكك في أعقاب هذه القضية، وأن نتنياهو نفسه فقد ثقته بكبار المسئولين في مكتبه الذين قدموا شكوى في القضية، ونقل عنه قوله لهم في محادثات مغلقة إنه مخيب الأمل بسبب عدم إشراكه في القضية وإخفائها عنه مدة شهر.

ونقلت الصحيفة عن المسئولين ادعائهم إنهم حاولوا عدم المس به بنتنياهو ولذلك لم يطلعوه على القضية، إلا أن نتنياهو رد بالقول إنه لا يقبل بهذه الادعاءات، وبحسب مراسل القناة التلفزيونية الثانية "أودي سيغل" فإن هاندل أعلن استقالته في أعقاب ذلك.

وكشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية "ريشت بيت" إلى أن نتنياهو طلب من "هاندل" إرجاء استقالته ظناً منه أن رسالة التوبيخ ستصل أيضاً إلى "تسفي هاوزر" السكرتير الحكومي في مكتبه، وبالتالي يقدم الاثنين استقالتهما معاً، وبهذا يكون نتنياهو قد تجنب تبعات شن الإعلام حملتين تحريضيتين ضده في حال استقال المسئولان كلاً على حدا. 

التعليقات