الأخبار
2017/6/27

رام الله: مصرع 10 اطفال فلسطينيين وإصابة العشرات في حادث تصادم بين حافلة مدرسية وشاحنة اسرائيلية والرئيس يعلن الحداد

رام الله: مصرع 10 اطفال فلسطينيين وإصابة العشرات في حادث تصادم بين حافلة مدرسية وشاحنة اسرائيلية والرئيس يعلن الحداد
تاريخ النشر : 2012-02-16
رام الله - دنيا الوطن
لقي 10 أطفال مصرعهم على الأقل صباح اليوم الخميس، في حادث مأساوي بالقرب من مفرق جبع أثناء نقلهم في حافلة نقل طلاب، فيما أصيب 20 آخرين وصفت جروح 8 منهم بالخطيرة، في حين توفي طفل آخر إثر دهسه في بلدة العبيدية في بيت لحم. وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن حافلة لنقل الطلاب أصدمت بصهريج للوقود بالقرب من مفرق 'جبع' مما أدى إلى انقلابها واشتعال النار فيها، ما أدى بالتالي إلى مصرع 8 أطفال وإصابة 20 منهم، 8 جروحهم خطيرة وجاري نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني أيضا بذات السياق، بأن عددا من الأطفال توفوا، وأصيب أكثر من عشرين أخرين معظمهم في حالة الخطر، في حادث سير مروع وقع صباح اليوم عند حاجز جبع العسكري قرب مدينة رام الله.

وبينت  مصادر اعلامية أن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة اسرائيلية كبيرة بباص يقل عددا من الأطفال، مما أدى إلى انفجار الباص، فيما تعمل سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر على إخلاء المصابين.

وأغلقت شرطة وجنود الاحتلال الشارع الرئيسي والحاجز العسكري مكان وقوع الحادث، وتتواجد على جانبي الطريق  مئات السيارات، فيما هرع الاهالي للاطمئنان على اطفالهم.

وفي ذات السياق، لقي الطفل فيصل خليل حساسنة (15 عاما) مصرعه دهسا صباح اليوم أثناء توجهه لمقعد الدراسة في بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم.

وأشار بيان الشرطة إلى أن شاحنة انزلقت على رصيف الطريق بالقرب من 'دير ابن عبيد' في نزول طريق وادي النار، ودهست الطفل حساسنة، مما أدى الى مصرعه على الفور ، وتم نقل جثته الى مستشفى بيت جالا وحضرت النيابة وخبراء الحوادث إلى المكان  وتم فتح تحقيق في الحادث.

وأكد البيان أنه تم تسليم جثة الطفل إلى ذويه، فيما تم توقيف السائق لاستكمال الإجراءات القانونية.









 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف