أمير الكويت يستقبل اسماعيل هنية ويعد بالمساهمة في اعمار غزة

أمير الكويت يستقبل اسماعيل هنية ويعد بالمساهمة في اعمار غزة
غزة - دنيا الوطن
استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الثلاثاء رئيس الحكومة في قطاع غزة اسماعيل هنية ووعد بالمساهمة في اعمار القطاع، بحسبما افادت وكالة الانباء الكويتية والمتحدث باسم حكومة هنية.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الحكومة التي تسيطر عليها حماس في غزة طاهر النونو، فان المحادثات بين هنية وامير الكويت تناولت "تطورات المصالحة الأخيرة والاتفاق الذي وقع بالامس بين فتح وحماس" اضافة الى "قضية القدس وعمليات التهويد المتزايدة... والحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عدة أعوام".

كما تم التطرق بحسب النونو إلى "ملف اعادة الاعمار واعادة بناء ما دمره الاحتلال في الحرب العدوانية الأخيرة على غزة".

وبحسب المتحدث، فان أمير الكويت اشاد "بخطوات المصالحة التي اكد على أهميتها" في اشارة الى اتفاق فتح وحماس الاثنين في الدوحة الذي نص على تولي رئيس السلطة محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية من التكنوقراط للاشراف على الانتخابات.

واعلن الشيخ صباح بحسب النونو "استعداد بلاده المساهمة بشكل فاعل في ملفي اعادة الاعمار والبنية التحتية" مشيرا بشكل خاص إلى "أهمية حل قضية الكهرباء عبر التواصل مع المسؤولين في مصر".

وقال أمير الكويت بحسب بيان النونو "الكويت معكم وتشعر ما تشعرون به وتقف إلى جانبكم وسيظل هذا موقفها لن يتغير".

ويقوم هنية بجولة في المنطقة بدأها الاسبوع الماضي في قطر وشملت ايضا البحرين، ويفترض أن تشمل ايضا إيران.

وهي الزيارة الثانية لهنية إلى الكويت بعد فوز حركة حماس في الانتخابات عام 2006 وقيامها في السنة التالية باخراج القوات الموالية للرئيس عباس من غزة.

التعليقات