الأخبار
ماك ماستر: استخدام تعبر الارهاب الاسلامي أمر "خاطئ"شرطة نيو أوليانز: عملية الدهس عادية وليست ارهابيةالشخصيات المستقلة تجتمع بالقاهرة لمناقشة خطوات الإسراع في تنفيذ المصالحةمصر: شلبي: يجب أن يكون هناك رؤية واضحة للإصلاح السياسي والأمنيتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور معنانطلاق مهرجان الربيع لتكريم أوائل الطلبة بمدرسة ذكور خانيونسسرحان: زيارة الرئيس للبنان أكدت على الحق الفلسطيني في المقاومةالعملات: بقاء الدولار على حالة دون تغييرالاحد..استقرار الحالة الجوية والحرارة اعلى من معدلها بـ6 درجاتالمطعم الأول والوحيد: بالصور...شيف "مصري" يفتتح مطعماً لبيع "الكشري"بغزةبعد إغلاق "الأمونيا" بحيفا.. هل اقتربت المواجهة مع "حزب الله"؟أول عربية من فلسطين تمثل الكونجرس الطبي في أمريكالماذا تعتقل إسرائيل العاملين في المؤسسات الدولية بغزة؟في ذكرى اغتياله.. أرملة النايف: تهديدات الجبهة فارغة.. والسلطة متورطة.. وحماس وعدتنا.. وتحقيق الجزيرة غير مكتمل!!قاسم النجار يُوجه رسالة مؤثرة بعد فوز يعقوب شاهينهيئة العمل التطوعي تنفذ عمل تطوعي في زراعة الزيتونمصر: وزير الصحة المصري يوزر محافظة الاسماعيليةمن غزة .. إلى مجد الكروم وبيت لحمبالصور الشاب خالد وفريق شارموفرز فى ساوند كلاشيعقوب وعساف وأمير .. عرس فلسطيني على مسرح Arab Idolنادي الشارقة الرياضي يكرم مدربيهالفلسطيني يعقوب شاهين يحصد لقب Arab Idolنوبة بكاء شديدة لنانسي عجرم بسبب أغنية المشتركين"ملعون الحروب"نهضة عين الحلوة تنظم مباراة على روح احمد قاسمتعادل بين العين والوصل في ملعب الخوّار!
2017/2/26
مباشر الآن | الحلقة النهائية Arab Idol

محكمة بنغازي :الإعدام بحق 41 شخصا وانصار القذافي يهددون بالخروج للشارع في مظاهرات سلمية تنديد بالمحاكم العسكرية

محكمة بنغازي :الإعدام بحق 41 شخصا وانصار القذافي  يهددون بالخروج  للشارع في  مظاهرات سلمية تنديد بالمحاكم العسكرية
تاريخ النشر : 2012-02-05
غزة - دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل في تصريحات صحافية خاصة لصحيفة دنيا الوطن:" تحت إجراءات أمنية مشددة حول مقر المحكمة بدأت اليوم الاحد في بنغازي اول محاكمة لانصار الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وتشمل 41 شخصا متهمين بالتآمر على ثورة السابع عشر من فبراير والقتال في جانب صفوف كتائب القذافي ضد الثوار وحلف الناتو وقداعترضت هيئة الدفاع التي تضم 15 محاميا على اجراء المحاكمة امام محكمة عسكرية لان معظم المتهمين من انصار القذافي مدنيون واضاف اسعد ابوقيلة ان هناك اخبار من مصادر الوسط الليبي تفيد ان الحكم الذي سوف يصدر هو تنفيد عقوبة الإعدام رميا بالرصاص , في ما يهدد انصار القذافي بالخروج للشوارع في مظاهرات سلمية في كافة المدن الليبية ضد المحاكم العسكرية التي يشرف عليها المجلس الانتقالي الليبي ولاتوفر فرصة للمتهمين من انصار القذافي للدفاع عن انفسهم الجدير بالذكر اتهمت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان السلطات الليبية الجديدة بتعذيب انصار القذافي احيانا حتى الموت وختم اسعد ابوقيلة بقوله ان نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سقط بفعل ثورة السابع عشر من فبراير وبمساعدة كبيرة وقوية من حلف الناتو الذي قتل القذافي بطريقة غير مباشرة عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة يوم الخميس في حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة «الميراج» الفرنسية مما مكن الثوار من الإمساك بالقذافي وقتله بالرصاص والتمثيل بجثته ودفنه هو ورفاقه في مكان مجهول .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف