10 تجارب عسكرية سرية بالصور والفيديو !

10 تجارب عسكرية سرية بالصور والفيديو !
غزة -ترجمة خاصة بدنيا الوطن
1- الوحدة 731, وحدة أبحاث وتطوير حرب كيميائية وحرب بيولوجية سرية في جيش اليابان الإمبراطوري خلال الفترة 1930-1940 ميلادية, أجرت هذه الوحدة تجارب أسلحة بيولوجية على البشر في الحرب اليابانية الصينية الثانية ومطلع الحرب العالمية الثانية وشملت التجارب نشر مرض الطاعون.

2- مشروع سواحل جنوب أفريقيا, مشروع بالغ السرية في برنامج حكومة جنوب أفريقيا خلال حقبة الفصل العنصري سنة 1980 ميلادية, حيث درسَ العلماء أمكانية أستهداف مُجتمع السُود بسلالات مُعينة من البكتريا والعقاقير المُضادة للخصوبة ضمن أختبارات بيوكيميائية يُستخدم فيها الأسلحة الكيميائية والبيولوجية التي تنتج بشكل رئيسي من غاز الخردل ومسحوق سي أكس الفتاك.
3- مشروع أم كي الترا, مشروع سري في الولايات المتحدة خلال الفترة 1950-1960 ميلادية, المشروع كانَ يُدار من قبل وكالة الأستخبارات المركزية بهدف تنفيذ تجارب بشرية على البغايا و المرضى عقلياً بطريقة غير مشروعة, وتشمل هذه التجارب التنويم المُغناطيسي والعلاج بالصدمة والمخدرات.

4- المُختبر 12, مُختبر سري روسي غير مؤكد أنشى للتتبع ويُشتبه في تورطه في أغتيال العميل السابق للأستخبارات الروسية الكسندر ليتفيننكو بمادة البولونيوم 210 المُشعة في العاصمة البريطانية لندن في الثالث والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني سنة 2006 ميلادية.

5- الولايات المتحدة 226, الرحلة الأولى للبوينغ أكس 37 في الفضاء في الخامس من اذار مارس سنة 2011 ميلادية, وهو روبوت بدون طيار تُشرف عليه القوة الجوية للولايات المتحدة, لغاية الأن لم يتم الكشف عن هوية مُحددة لحمولة الرحلة الأولى.

6- المحطة النووية العسكرية 816, منشأة نووية عملاقة تحت الأرض في ضواحي تشونغتشينغ جنوب غرب جمهورية الصين الشعبية, بُنيت المُنشأة خلال الفترة 1960-1980 ميلادية بطريقة تجعلها قادرة على الصمود أمام أنفجار نووي حراري, وهي أكبر قاعدة نووية تحت الأرض في العالم.

7- مشاريع الرؤية الواضحة, بحوث بيوكيميائية سرية في الولايات المتحدة سنة 1990 ميلادية, البحوث كانت تُدار من قبل وكالة الأستخبارات المركزية وقد خرقت هذه البحوث أتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية وتضمنت الجمرة الخبيثة والتحقُق من القنابل السوفيتية, تلقى المشروع أنتقادات كثيرة على أثر الشكوك في النتائج التي توصل اليها والتي ربما تُستخدم في برنامج الأسلحة البيولوجية السرية.

8- مشروع تشارلي سمك السلور, مشروع سري غير مؤكد في الولايات المتحدة سنة 1970 ميلادية, المشروع كانَ يُدار من قبل وكالة الاستخبارات المركزية بهدف دراسة تقنيات الروبورتات المائية لأستخدامها في عمليات المُراقبة.

9- مشاريع 112 وشاد, مشاريع سرية في الولايات المتحدة خلال الفترة 1960-1970 ميلادية, المشاريع كانت تُدار من قبل وزارة الدفاع خلال الحرب الباردة وقد نفذت الوزارة تجارب بيولوجية وكيميائية على 6.440 ألف موظف من دون درايتهم بجميع المخاطر التي تسببها هذه الأختبارات.

10- مشروع مانهاتن, برنامج سري في الولايات المتحدة سنة 1940 ميلادية, البرنامج كانَ يُدار من قبل الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية والذي أدى الى تطوير القنبلة الذرية الأولى.






التعليقات