الأخبار
هل اعلن ليبرمان اسلامه ؟التنمية تحت الاحتلالنميمة البلد: سيادة الرئيس "الانسان عدو ما يجهله"بركة في حوار مع "دنيا الوطن".. الرئيس عباس أكد لنا توجهه لتطبيق المصالحة بعد المؤتمر السابعخانيونس تنظم احتفالا بمناسبة يوم المعاق العالم بالتعاون مع مدرسة حيفاالشيخ خضر عدنان يشارك في وقفة تضامن مع الأسرى المضربين نظمتها حركة فتح بجنينجبهة النضال توقع اتفاقية تفاهم مع اتحاد عام المراكز الثقافية حول تمكين الشبابلبنان: غداء لجمعية المواساة في صيدا على شرف إعلاميي المدينةدبلوماسي روسي: تقرير مكافحة المنشطات بشأن الرياضيين "مسيس"علاقة الأمن بحقوق الإنسان ..موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطةأوباما يأمر بمراجعة الهجمات الإلكترونية على انتخابات 2016نيجيريا.. انتحاريتان تقتلان العشرات في سوق إحدى البلداتعدسة "دنيا الوطن" ترصد انطلاقة الجبهة الشعبية الـ 49الحساينة يقوم بجولة ميدانية تفقدية لمدينة الأمل السكنيةإصابة طفل في حادث سير في غزةإصابات بالاختناق خلال إحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أبو عينمصرع شخص وإصابة 3 أمناء شرطة فى انفجار استهدف دورية أمنية بكفر الشيخالمستشفى الاندونيسي يجري ( 246) عملية جراحية خلال شهر نوفمبر الماضيشرطة ضواحي القدس تضبط 2 كيلو غرام من مادة القنب الهندي المهجن بالراممستشفى بيت حانون يستقبل 7494 حالة عن شهر نوفمبر الماضيالشرطة لـ "دنيا الوطن": القبض على عدد ممن شاركوا في قتل مواطنين من عائلة أبو مدينجمعية الملتقى التربوي تختتم مسابقة منشد الملتقىمدير التعليم يكرّم طالباً متفوقاً بمدرسة عمر بن الخطاببعد خطاب الحية.. الفصائل تدعو لخطوات عمليةمصر: 12 مليون جنيه لساحل سليم بالخطة الاستثمارية 2016/2017 
2016/12/10

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-08
غزة - دنيا الوطن
1- نبات الخروع, نبات مُزهر ينتشر في جنوب شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وشرق أفريقيا والهند وعلى نطاق أوسع في جميع أنحاء المناطق المدارية, بذور وأوراق نبات الخروع سامة للغاية وتحتوي على مادة ريسين شديدة السُمية والتي تُسبب الوفاة للأنسان, أما زيته فهو غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي على مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

2- مسبحة البازلاء ويُعرف بأسم عين العفريت, نبات متعرش يُمكن أن يبلغ قمة الأشجار العالية, موطنه الأصلي اندونيسيا والمناطق الأستوائية وشبه الأستوائية في العالم, بذور هذا النبات تُعتبر من أخطر المواد السامة على صحة الأنسان, فأذا مُضغت أو إذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات ودماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك وفاة سريعة.

3- الطقسوس الأوروبي, جنس من الأشجار الصنوبرية المُعمرة البطيئة النمو نسبياً, موطنه الأصلي شمال سومطرة وسولاوسي الى جنوب الصين ويتواجد بكثرة في شمال افريقيا واوروبا وشمال ايران وجنوب غرب اسيا, جميع أنواع الطقسوس تحتوي على مواد سامة والتي يُمكن أن تُسبب الوفاة في حال تناوله.

4- شجرة الدفلة وتُعرف بأسم الورد الكاذب, شجرة صغيرة دائمة الخضرة يُعد حوض البحر الأبيض المتوسط موطنها الأصلي ولاسيما المغرب, هذا النبات يحتوي على السموم في جميع أجزائة وبمجرد تناول أي جزء منه يُسبب الوفاة, وفي حال أستنشاق الدخان المتصاعد من الدفلة في حال أحراقها يُسبب ردود فعل حادة.

5- شجرة ستينكينغ أو الشجر اللاذع, شجرة كبيرة تتواجد في غابات استراليا واندونيسيا, وهي من أكثر الأنواع فتكاً بمجرد لمسها بسبب لسعتها السُمية الحادة التي تؤدي الى وفاة البشر.

6- نبات كولونيا ويُعرف بأسم أبواق الملاك, جنس نباتي من الفصيلة الباذنجانية بزهور كبيرة وعطرة, موطنه الأصلي في أمريكا الجنوبية وهو من نباتات الزينة المُهمة, الزهرة البرية لهذا النبات خطيرة للغاية وجُرعة زائدة منها تُسبب خطر الوفاة بشكل لا يُصدق.

7- نبات الشوكران ويُعرف بأسم الشوكران الأبيض, نبات عشبي مُعمر سام تُعد القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية موطنه الأصلي, جذور النبات تحتوي على سم الشوكران والذي يُسبب الغثيان والموت.

8- نبات بانِبِرّي الأبيض, نبات عشبي دائم النمو ينتج الزهور البيضاء في فصل الربيع, موطنه الأصلي في شرق أمريكا الشمالية, النبات يحتوي على مواد سامة للغاية والتي يُمكن أن تُسبب النوبات القلبية والموت للأنسان الأ أنها غير مؤذية على حياة الطيور.

9- نبات البلادونا اللفاح ويُعرف بأسم ست الحُسن أو شيطان التوت, نبات عشبي دائم من العائلة الباذنجانية, موطنه الأصلي في أوروبا وشمال أفريقيا وغرب أسيا, كُل أوراق الشجر والتوت مواد سامة للغاية وتشمل هذه السموم سكوبولامين وهيوسيامين التي تُسبب الهذيان والهلوسة الغريبة, هذا النبات مُعروف بأستخدامه الطويل كدواء من قبل المُختصين وفي مستحضرات التجميل وكانَ يُستخدم كمُخدر للجروح قبل العصور الوسطى.

10- نبات النرجس البري, جنس نباتي يتبع الفصيلة النرجسية, موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وأواسط أسيا وشمال أفريقيا واوروبا, وهو نبات سام للغاية وفي حال تناوله يُسبب مشاكل حادة في المعدة وعدم أنتظام ضربات القلب والموت.






 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف