عاجل

  • إصابات بالاختناق بين المرضى في مجمع فلسطين الطبي

  • وزير الصحة يبعث بمناشدات عاجلة للمنظمات الصحية الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال

  • مدير المجمع الطبي في رام الله يستنكر ما أقدم عليه الاحتلال من استهداف المرضى

  • الشيخ: الفرصة تاريخية لإعلان حركة حماس انضوائها تحت المظلة الشرعية

  • حسين الشيخ: الرئيس عباس أعطى تعليماته بإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد

الحرب مع ايران اصبحت وشيكة..الجنرال ديمبسي: ايران تلعب لعبة خطرة ستجر الشرق الأوسط إلى مواجهة

الحرب مع ايران اصبحت وشيكة..الجنرال ديمبسي: ايران تلعب لعبة خطرة ستجر الشرق الأوسط إلى مواجهة
غزة - خاص دنيا الوطن
حذر الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة "من ان ايران تلعب لعبة خطرة يمكن أن تجر الشرق الأوسط إلى الصراع وتجدد سباق التسلح ".

 واضاف ان الولايات المتحدة تدرس مجموعة من الخيارات مبديا قلقه بشأن طموحات ايران في العراق وافغانستان والكويت والمملكة العربية السعودية.

الجنرال ديمبسي اكد ان "القلق من أن تخطئ ايران في تقييمها حول تصميمنا للحرب مما سيؤدي الى مواجهة عسكرية ستكون مأساة بالنسبة للمنطقة والعالم".

واضاف "لا يوجد ضمان ان تبلغ اسرائيل الولايات المتحدة اذا ما قررت ضرب ايران" واكد ان امريكا تحاول بناء ثقة بين الولايات المتحدة واسرائيل حول قرار الحرب على ايران من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وبشأن طائرة التجسس الامريكية قال الجنرال ديمبسي "فقدان الطائرة بدون طيار لن يكون نهاية جهود الولايات المتحدة لمعرفة ما تفعله ايران" واضاف "الولايات المتحدة تستخدم العديد من الوسائل ولن يكون من الحكمة عدم محاولة فهم ما تفعه امه اعلنت نفسها خصما للولايات المتحدة".

من جانب اخر ذكر موقع ديبكا الاستخباري ان مصادر في واشنطن اشارت الى ان الحرب مع ايران اصبحت وشيكة وان الخيار العسكري اصبح على الطاولة كملاذ اخير لوقف مسيرة ايران نحو امتلاك قنبلة نووية.

التعليقات