مباشر | إسراء غريب.. هل إنتهت القضية؟

مركز فقيه للخصوبة (Fakih IVF) يجمع في دبي رواد العالم في معالجة العقم

غزة - دنيا الوطن

عقد مركز فقيه للخصوبة، بإدارة الدكتور "مايكل فقيه"، بتاريخ ٩ ديسمبر في فندق "العنوان" وسط مدينة دبي، ندوة علمية تبحث آخر الخبرات والتطورات في مجال الإخصاب والطب التناسلي.

ناقش الدكتور فقيه وزملاؤه الأربعة من الولايات المتحدة أحدث التطورات الطبية والجراحية في مجال تشخيص ومعالجة العقم لدى الرجال والنساء، حيث تم تسليط الضوء على كيفية اعتماد تلك الطرق لرعاية المريض.

وإلى جانب د. فقيه، كانت د. "آنجلين بلتسوس" و"كريج نيدربيرجر" و"كيفن دودي" و"ريتشارد سكوت". الدكتورة بلتسوس هي المدير الطبي لمركز شيكاجو للخصوبة وتمّ تكريمها كواحدة من "أفضل أطباء" أمريكا من قبل "كاسل كونيللي" على مدى عدة سنوات. أمّا الدكتور نيدربيرجر، فهو رئيس قسم طب الجهاز البولي والتناسلي في جامعة إيلينوي - شيكاجو وهو أحد مدراء تحرير مجلة "الخصوبة والعقم"، وهي المرجع العلمي الأهم في مجال الطب التناسلي في العالم. أما د. دودي فيعتبر من أكثر الأطباء تميزاً في مجال معالجة العقم في والولايات المتحدة وقد حاز على لقب " أفضل أطباء أمريكا" لعدة سنوات. وأخيراً، يُعرف د. سكوت أنّه رائد عالمي مشهور في مجال التحريض على الإباضة وحصل على الكثير من الجوائز من مجموعات طبية رائدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ كلاً من بلتسوس ودودي وسكوت هم أطباء اختصاصيون في معالجة العقم، في حين أنّ د. نيدربيرجر أخصائي في الجهاز البولي والتناسلي.

وفي نهاية الندوة تحدث الدكتور فقيه ولأول مرة عن طريقة جديدة ابتكرها في مجال تحريض الإباضة تحسّن وبشكل آمن فرص حدوث الحمل لدى الأزواج الذين يعانون من العقم. ويعد هذا الإنجاز الأحدث بمسيرة د. فقيه العلمية  في مجال الخصوبة.

افتتح د. فقيه الندوة بترحيب حار بالحضور وبمقدمة عن الموضوع. أمّا المحاضرات وجلسات النقاش التي تبعته، فتطرقت إلى التحديات التي تواجه الطب التناسلي، والأبحاث الجارية بحثاً عن الحلول.

التعليقات