'الوطني' يخسر برباعية أمام الأردن وطرد اثنين من لاعبيه
غزة - دنيا الوطن
تعرض منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء الأحد، لخسارة قاسية وغير متوقعة أمام نظيره الأردني بأربعة أهداف لهدف، في انطلاق مشواره بالمجموعة الثالثة ضمن منافسات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في قطر.
وقدم منتخبنا خلال أحداث الشوط الأول أداء قويا رغم خسارته خلال بثلاثة أهداف لهدف، وفي الشوط الثاني، تراجع الأداء كثيرا لقلة الخبرة وغياب اللياقة البدنية التي أثرت كثيرا على لاعبينا الذين انهاروا بشكل لافت.
وشهد الشوط الثاني رعونة من بعض لاعبينا ما كلف المنتخب طرد لاعبين وهما حسام أبو صالح وإسماعيل العمور، ما سيضع مدرب منتخبنا جمال محمود في مأزق كبير لا يحسد عليه في المباراتين المقبلتين في الدور الأول وصعوبة إيجاد البدلاء.
واحتل منتخبنا بهذا الخسارة المؤلمة المركز الرابع والأخير في مجموعته الثالثة، أما الأردن فتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب السودان الذي تغلب، قبل هذا اللقاء، على منتخب ليبيا بهدف وحيد سجله لاعبه محمد عبد المنعم سجله في الدقيقة الـ 82 من زمن الشوط الثاني.
وينتظر منتخبنا في الجولة القادمة لقاء مهم ومصيري أمام ليبيا ولا بديل له في هذا اللقاء إلا الفوز، للمحافظة على آماله مجددا بالتأهل للدور نصف النهائي، خاصة أن هذه المجموعة وبخلاف المجموعتين الأولى والثانية، يتأهل عنها فريقان لدور الأربعة لوجود 4 منتخبات فيها.
وبالعودة لأجواء المباراة، شهد الشوط الأول منذ انطلاقته سيطرة واضحة واندفاع قوي من لاعبي منتخبنا، ولاحت أولى فرصهم في الدقيقة الثالثة من توغل خالد سالم داخل صندوق الجزاء وانفراده بالحارس لكنه تسرع بالتسديد، وسدد الكرة بين يدي الحارس.
وسجل منتخب الأردن هدف السبق في الدقيقة 16 من كرة ثابتة وصلت إلى راكان الخالدي الذي حولها برأسه على يسار حارس المنتخب عبد الله الصيداوي، ولم تمض سوى دقائق حتى عزز عبد الله ذيب من تقدم الأردن بهدف ثان من ركلة جزاء تحصل عليها بعد عرقلة حسام أبو صالح لأحد مهاجمي الأردن داخل صندوق الجزاء.
وعاد عبد الله ذيب وسجل الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة الـ 33 بنفس سيناريو الهدف الأول من كرة ثابتة تجاوزت كل مدافعينا ووصلت إلى ذيب الذي حولها برأسه في الشباك.
وجاء هدف المباراة الوحيد لمنتخبنا في الدقيقة الـ 34 بطريقة جميلة عبر تسديدة صاروخية من أشرف نعمان من 25 مترا، استقرت في الزاوية البعيدة للحارس الأردني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بثلاثة أهداف لهدف.
وجاء الشوط الثاني مخيبا من جانب لاعبي منتخبنا الذين تراجعوا كثيرا للخلف دون تهديد حقيقي للشباك الأردنية، رغم التعديلات العديدة التي أجراها المدرب، وتأزم وضعه في الدقيقة الـ 66 بعد طرد حسام أبو صالح بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة ضد اللاعب محمد الدميري.
واختتم منتخب الأردن مهرجان أهدافه في الدقيقة الـ 83 بعد أن خطف اللاعب حمزة الدرادرة الكرة من لاعب منتخبنا أشرف نعمان وانفرد بالحارس الصيداوي ووضع الكرة بسهولة في الشباك، لتشهد الدقيقة الأخيرة طرد لاعب ثان من منتخبنا بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء مباشرة لإسماعيل العمور، لينتهي اللقاء بفوز كاسح للأردن برباعية مقابل هدف.
حكم اللقاء: الدولي العراقي علي صباح، وساعده العراقي حسين تركي، والكويتي ياسر مراد، ويوسف الثويني رابعا، وراقبها القطري حمد المناعي.
تعرض منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء الأحد، لخسارة قاسية وغير متوقعة أمام نظيره الأردني بأربعة أهداف لهدف، في انطلاق مشواره بالمجموعة الثالثة ضمن منافسات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة في قطر.
وقدم منتخبنا خلال أحداث الشوط الأول أداء قويا رغم خسارته خلال بثلاثة أهداف لهدف، وفي الشوط الثاني، تراجع الأداء كثيرا لقلة الخبرة وغياب اللياقة البدنية التي أثرت كثيرا على لاعبينا الذين انهاروا بشكل لافت.
وشهد الشوط الثاني رعونة من بعض لاعبينا ما كلف المنتخب طرد لاعبين وهما حسام أبو صالح وإسماعيل العمور، ما سيضع مدرب منتخبنا جمال محمود في مأزق كبير لا يحسد عليه في المباراتين المقبلتين في الدور الأول وصعوبة إيجاد البدلاء.
واحتل منتخبنا بهذا الخسارة المؤلمة المركز الرابع والأخير في مجموعته الثالثة، أما الأردن فتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب السودان الذي تغلب، قبل هذا اللقاء، على منتخب ليبيا بهدف وحيد سجله لاعبه محمد عبد المنعم سجله في الدقيقة الـ 82 من زمن الشوط الثاني.
وينتظر منتخبنا في الجولة القادمة لقاء مهم ومصيري أمام ليبيا ولا بديل له في هذا اللقاء إلا الفوز، للمحافظة على آماله مجددا بالتأهل للدور نصف النهائي، خاصة أن هذه المجموعة وبخلاف المجموعتين الأولى والثانية، يتأهل عنها فريقان لدور الأربعة لوجود 4 منتخبات فيها.
وبالعودة لأجواء المباراة، شهد الشوط الأول منذ انطلاقته سيطرة واضحة واندفاع قوي من لاعبي منتخبنا، ولاحت أولى فرصهم في الدقيقة الثالثة من توغل خالد سالم داخل صندوق الجزاء وانفراده بالحارس لكنه تسرع بالتسديد، وسدد الكرة بين يدي الحارس.
وسجل منتخب الأردن هدف السبق في الدقيقة 16 من كرة ثابتة وصلت إلى راكان الخالدي الذي حولها برأسه على يسار حارس المنتخب عبد الله الصيداوي، ولم تمض سوى دقائق حتى عزز عبد الله ذيب من تقدم الأردن بهدف ثان من ركلة جزاء تحصل عليها بعد عرقلة حسام أبو صالح لأحد مهاجمي الأردن داخل صندوق الجزاء.
وعاد عبد الله ذيب وسجل الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة الـ 33 بنفس سيناريو الهدف الأول من كرة ثابتة تجاوزت كل مدافعينا ووصلت إلى ذيب الذي حولها برأسه في الشباك.
وجاء هدف المباراة الوحيد لمنتخبنا في الدقيقة الـ 34 بطريقة جميلة عبر تسديدة صاروخية من أشرف نعمان من 25 مترا، استقرت في الزاوية البعيدة للحارس الأردني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بثلاثة أهداف لهدف.
وجاء الشوط الثاني مخيبا من جانب لاعبي منتخبنا الذين تراجعوا كثيرا للخلف دون تهديد حقيقي للشباك الأردنية، رغم التعديلات العديدة التي أجراها المدرب، وتأزم وضعه في الدقيقة الـ 66 بعد طرد حسام أبو صالح بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة ضد اللاعب محمد الدميري.
واختتم منتخب الأردن مهرجان أهدافه في الدقيقة الـ 83 بعد أن خطف اللاعب حمزة الدرادرة الكرة من لاعب منتخبنا أشرف نعمان وانفرد بالحارس الصيداوي ووضع الكرة بسهولة في الشباك، لتشهد الدقيقة الأخيرة طرد لاعب ثان من منتخبنا بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء مباشرة لإسماعيل العمور، لينتهي اللقاء بفوز كاسح للأردن برباعية مقابل هدف.
حكم اللقاء: الدولي العراقي علي صباح، وساعده العراقي حسين تركي، والكويتي ياسر مراد، ويوسف الثويني رابعا، وراقبها القطري حمد المناعي.

التعليقات