للمرة الأولى منذ 1956م: مناورات عسكرية بالقرب من الحدود المصرية بين إسرائيل واليونان وإيطاليا

للمرة الأولى منذ 1956م: مناورات عسكرية بالقرب من الحدود المصرية بين إسرائيل واليونان وإيطاليا
غزة - دنيا الوطن
لاول مرة منذ مهاجمة "اسرائيل" لسيناء في عام 1956م واحتلالها، ضمن فعاليات العدوان الثلاثي علي مصر، يجري جيش الحرب الاسرائيلي بمشاركة وحدات من الجيشين الايطالي واليوناني مناورات بمنطقة النقب على الحدود المصرية بسيناء منتصف الشهر الجاري. 

تأتي  تلك المناورات الثلاثية في اعقاب مناورات حربية بحرية امريكية اسرائيلية ، وجاء الاعلان عن المناورات بعد ساعات من بيان اصدره جيش الحرب الاسرائيلي وصف خلاله الحدود مع مصر بغير الامنة.

وعلمت شبكة الاعلام العربية"محيط"ان المناورات تشمل تجارب عملية لسقوط طائرات "اسرائيلية" في ارض العدو واسعاف وانقاذ طواقم الطائرات التي تصاب في جبال الشرق الاوسط وفي بيئة علي غرار بيئة سيناء وايران .


وتتضمن التجارب تدريب الطيارين علي مواجهة كيفية السقوط بالمظلات باراضي العدو والدفاع عن النفس وتحمل  في الاسر.
 

ويقول الخبراء والمحللين العسكريين ان المناورات تأتي في اطار الاستعدادات الاسرائيلية لمهاجمة ايران، وارسال رسالة للدول المجاورة لتل ابيب بجهوزية جيش الحرب الاسرائيلي لخوض اية مواجهات ، كما ان المناورات الاسرائيلية تأتي علي اثر سلسة من المناورات البحرية والبرية نفذها الجيش المصري في ذكري حرب الاستنزاف ومناسبات مصرية متعددة خلال الفترة الماضية واستهدفت ارسال رسالة قوية مفادها ان الجيش المصري قادر علي حماية الوطن. 

التعليقات