معاريف: مصر مقبلة على "شتاء" ساخن

معاريف: مصر مقبلة على "شتاء" ساخن
غزة - دنيا الوطن
  اكدت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن مصر سوف تشهد صراعا محتدماَ بين الإخوان المسلمين والأحزاب الليبرالية ، وأن لهذا الصراع مخاطر على الأمن الداخلي الإسرائيلي يفوق مخاطر انتشار قوات الجيش المصري على حدود سيناء .

وكتب "عوفير شيلح" في مقال بالصحيفة أن إسرائيل سوف تعمل في الأيام القادمة على زرع شبكات وخلايا استخباراتية وسط المقربين من الحكام العرب بمختلف دول الجوار.
وأشارت الصحيفة أن الشتاء القادم في مصر بعد تسليم الحكم  لسلطة مدنية سوف يشهد صراعاَ جديداَ على قضية اتجاه الدولة أو الطابع الخاص بها، الأمر الذى قد يثقل الوسط السياسي بالعديد من التخبطات المنهجية في ظل مناخ سياسي يشهد تعددية غير مسبوقة على الإطلاق تضم الإخوان المسلمين ورغبتهم في السيطرة على مقاعد مجلس الشعب و التيار الليبرالي الذي اقتحم السفارة الإسرائيلية بالقاهرة والمدعوم مالياّ من دول الغرب والسلفيين، الأمر الذي قد يجعل من سلاح المال في الانتخابات القادمة عنصراَ فاعلاَ ، وفقا للصحيفة.
وأوضحت الصحيفة أن تأزم العلاقة بين إسرائيل وفلسطين قد يؤدي إلى عمليات تهريب السلاح إلى غزة من خلال الحدود المصرية على خط سيناء أو على طول الحدود بين مصر والأردن ، موضحةَ أن هذه العمليات قد تتم بسهولة بسبب انشغال الجيش المصرى في متابعة شئون مصر الداخلية.
واستهزأ الكاتب من احتمال تحقق الديمقراطية في الدول العربية بشكل كلي واصفاّ العلاقة بين الديمقراطية والدول العربية كالأمزوحة الإسرائيلية الخاصة بالأميرة العذراء التي تسأل زوجها صباحية ليلة العرس، هل البسطاء يفعلون ذلك أيضاّ؟!

التعليقات