الأخبار
2017/8/17

الصليب الاحمر الدولي: العثور على 267 جثة في مدينة سرت الليبية وضواحيها

الصليب الاحمر الدولي: العثور على 267 جثة في مدينة سرت الليبية وضواحيها
تاريخ النشر : 2011-10-26
سرت - دنيا الوطن
ذكر مصدر في اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الاربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول انه تم العثور على 267 جثة في مدينة سرت الليبية وضواحيها. ويعتقد ان اغلبية هؤلاء القتلى من انصار الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الذي قتل هناك اثناء هجوم مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي على هذه المدينة.

وقال المصدر ان الكثير من هؤلاء الضحايا تم اعدامهم ودفنهم في مقابر جماعية بالقرب من سرت حيث يعمل حاليا موظفو الجهات التابعة للصليب الاحمر الدولي. واضاف ان الموظفين قاموا باحصاء الجثث وتصويرها واعطاء الارقام لها بهدف حفظ المعلومات عن هذه الجثث في الارشيف لكي يتمكن الاشخاص الذين فقدوا ذويهم مراجعة هذا الارشيف للتأكد من وجود او عدم وجود اقاربهم بين هؤلاء الصحايا.

واشار المصدر الى ان المجلس الانتقالي الليبي تعهد باجراء تحقيق في ملابسات مقتل هؤلاء الاشخاص ومعاقبة الجناة. وتجدر الاشارة الى ان العقيد احمد الباني المتحدث باسم وزارة الدفاع في المجلس الانتقالي اعلن يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي له ان المجلس لن يتسامح مع اية جريمة ارتكبت خلال الصراع الاخير.

هذا وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الانسان قد نشرت يوم الاثنين الماضي تقريرا جاء فيه انه تم العثور على 53 جثة لمؤيدي القذافي الذين تم اعدامهم في فندق بالمنطقة التي كان يسيطر عليها مقاتلو المجلس الانتقالي. ودعت المنظمة المجلس الى اجراء تحقيق فوري وشفاف في عملية القتل الجماعي هذه.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف