مصادر إسرائيلية: تل أبيب وافقت على الإفراج عن سجناء مصريين مقابل الجاسوس

مصادر إسرائيلية: تل أبيب وافقت على الإفراج عن سجناء مصريين مقابل الجاسوس
غزة - دنيا الوطن
قالت مصادر إسرائيلية إن حكومة بنيامين نتنياهو أبدت موافقتها على الإفراج عن سجناء مصريين بالسجون الإسرائيلية، فى إطار صفقة للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل.

وذكر تقرير نشره موقع «نانا نيوز» الإخبارى الإسرائيلى، الاثنين  أن وزير الدفاع الأمريكى، ليون بانيتا، الذى يزور القاهرة اليوم، جاء لإتمام صفقة توصلت إليها المباحثات المصرية - الأمريكية بشأن الإفراج عن إيلان جرابيل، الذى يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية، وطالبت خلالها مصر بالإفراج عن سجناء مصريين تحتجزهم تل أبيب، مشيرة إلى أن «بانيتا» جاء من إسرائيل حاملا موافقة تل أبيب على المطالب المصرية.

ولم يشر التقرير إلى ما سبق أن أعلنته صحف إسرائيلية بشأن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى مقابل مساعدات اقتصادية ودعم سياسى أمريكى لمصر.

ونقل الموقع عن مصادر فى تل أبيب - لم يكشف عن هويتها - استعداد إسرائيل لدعم الجهود الأمريكية من أجل الإفراج عن جرابيل، وبحث الإفراج عن سجناء مصريين.

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تتوقف عن بذل المساعى اللازمة للإفراج عن جرابيل، المتهم بالتجسس على مصر لصالح إسرائيل.

كانت مصادر إسرائيلية سبق أن أعلنت بعد أيام من القبض على جرابيل، فى شهر يونيو الماضى، أنه كان يتجسس لصالح المخابرات المركزية الأمريكية وليس الموساد الإسرائيلى، وأن ذلك هو سبب اهتمام واشنطن بالقضية أكثر من اهتمام تل أبيب.

وأشار التقرير إلى أن الجاسوس الإسرائيلى حظى بزيارة من والديه والقنصل الأمريكى، نهاية الأسبوع الماضى، بناء على طلب من السفارة الأمريكية بالقاهرة.

التعليقات