تركيا تنشر قائمة بأسماء المتهمين بالهجوم على سفينة مرمرة تمهيدا لمحاكمتهم

تركيا تنشر قائمة بأسماء المتهمين بالهجوم على سفينة مرمرة تمهيدا لمحاكمتهم
غزة - دنيا الوطن
نشرت صحيفة "الصباح" التركية قائمة بأسماء 174 إسرائيليا معظمهم من جنود وضباط مغاوير الوحدة البحرية الخاصة "شايتت 13" المتهمين بالهجوم على سفينة "مافي مرمرة" التي كانت ضمن أسطول الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة في مايو من العام الماضي.
 
وأوضحت الصحيفة أن الاستخبارات التركية التي أعدت القائمة نقلت إلى المدعي العام في وزارة العدل التركية هذه القائمة, تمهيدا لفتح ملفات جنائية ضدهم وتقديهم للقضاء التركي والدولي. 

 وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق التركي الذي عمل في التحقيق كان يجيد التحدث باللغة العبرية, وعمل على فحص أسماء جميع الجنود والضباط الذين تواجدوا في المكان خلال الهجوم على سفينة مرمرة والذين نشرت صورهم في وسائل الإعلام.

 ويقف في رأس قائمة المطلوبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى جانب وزراء الكابينت الأمني والسياسي وتشدد القائمة على وزير الخارجية ليبرمان ووزير الحرب إيهود باراك ورئيس الأركان السابق غابي أشكنازي وقائد سلاح البحرية الجنرال إيلي تشيلي ورئيس الاستخبارت العسكرية السابق الجنرال عاموس يدلين. 

وشملت القائمة أيضا عشرات الأسماء من الضباط جزء منهم من الضباط الكبار المعروفين وأيضا من بين ما ذكر في القائمة أسماء من قادة لواء جولاني وجفعاتي وأسماء ضباط كبار في سلاح المدرعات, وقادة سرايا في ألوية سلاح المشاة, وقادة قواعد عسكرية في سلاح الجو, بالإضافة إلى قائد سلاح البحرية السابق الجنرال احتياط عامي أيلون قائد البحرية السابق.

التعليقات