ما هي التفاصيل التي يحاول نتنياهو وباراك التستر عليها حول عملية ايلات؟

ما هي التفاصيل التي يحاول نتنياهو وباراك التستر عليها حول عملية ايلات؟
غزة - دنيا الوطن
 على ماذا يحاول نتنياهو وايهود باراك التستر؟ ماذا يخفيان من تفاصيل حول عملية ايلات؟ اسئلة أثارتها صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية في عددها اليوم الخميس، تعليقا على قرار باراك منع رئيس الاستخبارات العسكرية من المثول امام اللجنة الفرعية لشؤون المخابرات التابعة للكنيست وقرار نتنياهو منع الشاباك من الحديث امام ذات اللجنة واصداره امرا للشاباك بضرورة الصمت.

واثار رفض رئيس الاستخبارات العسكرية وممثل الشاباك الادلاء بأية تفاصيل سرية تتعلق بالانذارات التي سبقت عملية ايلات وتزويد لجنة المخابرات بهذه التفاصيل غضب اعضاء اللجنة ليتضح اليوم الخميس ان رئيس الشاباك ذاته "يورام كوهن" تلقى تعليمات واضحة من نتنياهو بالحفاظ على الصمت حول ما يتعلق بالموضوع. 

واضافت الصحيفة ان رئيس الاركان بني غينس ورئيس الشاباك يورام كوهن سيمثلان الاحد القادم امام اللجنة التي تعتبر الاكثر سرية في الكنيست لكن مصادر داخل هذه اللجنة تؤكد بان الاثنان تلقيا الاسبوع الماضي عبر الجنرال افيف كوخافيو ممثل جهاز الشاباك تعليمات ممثالة فيما تلقى رئيس الشاباك تعليمات الصمت مباشرة من مكتب رئيس الوزراء.

واشارت المصادر في لجنة المخابرات ان رئيس الشاباك نقل رسالة لاعضاء اللجنة يدعوهم فيها بالامتناع عن توجيه اسئلة تتعلق بالانذارات التي سبقت عملية ايلات لانهم لن يحصلوا على اجابات عليها الامر الذي اثار غضب اعضاء اللجنة وتساؤلاتهم عن ماهية المعلومات التي يحاول نتنياهو وباراك إخفاءها.

التعليقات