الأخبار
أمل ... مسيرة إمرأة عشقها المخيمتساقط الشعر بسبب قلة النوم ... والحل هنا!بالصور: نجوى كرم في أجمل إطلالات الـ جمبسوتبالفيديو : مناكير عروس 2017مكياج يخفي الرؤوس السوداء وهالات العينين"ديكورات" شبابية في غرف نوم صديقة للبيئةبالفيديو .. طريقة عمل فرنش توستفورد تخترع سيارة قابلة للطيموكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب في وداع شهيد الحركة الأسيرة ياسر حمدونيإصابة 5 مواطنين في حادثي سير وسط قطاع غزةحتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية : الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمرأول مولود في العالم من "ثلاثة آباء"سوريا: فاتح جاموس: "حديث موسكو عن بعد احتمال إحلال السلام في سورية صحيح بالمدى المنظور.. وحديث المعلم أقرب للصحة"سوريا: بعد قص شعره تضامناً مع الأطفال المصابين بالسرطان.. زين عبيد: غنيت لهم فيروز ولعبنا كثيراً… ولا جديد هذا الشتاءسوريا: بعد حصدها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الاسكندرية… رنا شميس: لم أشاهد توزيع الجوائز.. والفرحة جاءت بالتدريجسوريا: مازن بلال : "العديد من المجموعات المسلحة غير قادرة على الالتزام بمشروع سياسي معين"وفاة طفل "عام ونصف" غرفا في برميل مياه بالخليلاحتفال المتفوقون الأوائل في المبرّات والناجحون في ثانويتي الحسن والكوثرالرئيس في اجتماع المركزية..حراك فلسطيني بقمة عدم الانحياز والجمعية العامة للأمم المتحدة للحفاظ على الثوابت الوطنيةرومانسية وصراعات في "مدهو بالا - منتهى العشق".. كبرياء وغرور في "نصفي الآخر"..وفاة شاب متأثرا بجراحه بعد انفجار مولد كهربائي شمال القطاعإصابة 4 مواطنين بحادث تصادم وسط قطاع غزةم. غنيم يستقبل وفداً فنياً من دولة المجرشاهر سعد يشارك في مؤتمر وزراء العمل لدول حوض البحر الأبيض المتوسطملتقى رجال اعمال نابلس يستقبل وفدا من الادارة العامة لبنك القدس
2016/9/27

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران
تاريخ النشر : 2011-09-02
غزة - دنيا الوطن
في حوار مثير، وتصريحات حصرية، قام اللواء شفيق البنا الذي كان مسئولاً عن القصر الرئاسي لمدة 25 عاماً، والذي واكب الرئيس السابق محمد حسني مبارك لفترات طويلة حتى عام 2000، بالكشف عن فضائح خطيرة داخل القصر الرئاسي خلال استضافته في برنامج "أحلى سحور مع شوبير" على قناة مودرن كورة.

حيث أشار البنا الى حياة مبارك الدينية قائلاً: "لم أكن أرى مبارك يصلي إلا نادراً جداً في الأعياد والمناسبات الدينية، ولم يكن مواظباً على أداء صلاة الجمعة، مشيراً إلى أن علاء مبارك هو الوحيد من العائلة الذي كان مواظباً على اداء الصلوات الخمس. وأضاف البنا: "علاء مبارك كان يذهب دائماً لأداء الصلوات منفرداً ولكن جمال في المرات القليلة جداً التي كان يذهب فيها لأداء الصلاة في المسجد كان لابد أن يخرج بالحراس وبموكب من السيارات وكأنه يبحث عن الشو والمنظرة اكثر".

هذا وقد فجر البنا مفاجأة مدوية قائلاً ان الرئيس السابق كان معتاد على "الشرب والسكر"، واستشهد بموقف زعم أن مبارك رواه له قائلاً: "الرئيس مبارك قال لي أنه عندما أختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات نائباً له.. سهر طوال هذا اليوم "يشرب" من فرط فرحته بهذا المنصب".

وعن علاقة الرئيس السابق بالفنانين، أكد شفيق البنا أن مبارك كان رئيس "فاضي" وأنه كان يحب دائماً جلسات الفنانين وأنه كان يعاملهم معاملة جيدة ويجلس معاهم مدة طويلة، حتى يخرجوا معجبين به وبتواضعه، وبالتالي يستفيد هو من دعايتهم له في القنوات والجرائد.وأستشهد في ذلك بجلسته مع الفنان "طلعت زكريا" والتي استمرت قرابة الساعتين والتي جعلت طلعت زكريا يدافع عنه حتي الآن.

أما عن سوزان مبارك ومواقفها، قال البنا: "سوزان مبارك سيدة محترمة ومن داخلها إنسانة راقية ومهذبة، مؤكداً أنه حدث بينه وبينها العديد من المواقف ولم تخرج فيها عن حدود اللياقة والأدب والاحترام حتى وهي غاضبة ومتعصبة، مشيراً إلى انه كان ينوي زيارتها سريعاً إذا دخلت سجن القناطر، ولكنه فرح بشدة عندما علم انها تنازلت عن كل ما لديها". ورداً على سؤال وجهه له أحمد شوبير قائلاً: "من كان السبب في ضياع مبارك ؟" فرد البنا: "جمال مبارك هو من أنهى على والده وكان ذلك بمباركة من زكريا عزمي". وأكد شفيق البنا أن هناك أشياء كانت خط أحمر لا يجب أن تتحدث فيها مع مبارك مثل: الموت والصلاة والقرآن. وفي النهاية اكد شفيق البنا أن مبارك ظلم نفسه بظلمه لشعبه.

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف