العميل المخضرم يقع في قبضة الأمن بغزة

العميل المخضرم يقع في قبضة الأمن بغزة
غزة - دنيا الوطن
كشف موقع "المجد نحو وعي أمني" النقاب عن إلقاء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة القبض على متخابر مع الاحتلال في العقد الخامس من عمره، ومتورط في التعاون مع مخابرات الاحتلال نحو 20 عامًا.

ولفت الموقع أنه إذ ينشر هذه الملفات التي تدخل من باب التوعية بأساليب الاحتلال الماكر في إسقاط من يستطع من ضعاف النفوس، ليؤكد أن الكثير من أبناء شعبنا استطاعوا أن يقهروا الاحتلال ومخابراته ولم يستسلموا لتهديداته وإغراءاته الكاذبة وسجلوا لهم اسماً مشرقاً في صفحات المجد والفخار.

وعرف الموقع المتخابر بـ ( س- ر) ويبلغ من العمر (53 عاما) من سكان مدينة غزة ومؤهله العلمي ثاني ثانوي

وارتبط المتخابر مع المخابرات الصهيونية على يد الضابط (دان) بعد عودته من الأردن نتيجة عمله مع أحد الفصائل الفلسطينية، حيث هدده ضابط المخابرات بالاعتقال إذا لم يتعاون معه فوافق العميل المذكور على الارتباط.

وفي بداية الارتباط كان الاتصال عن طريق الهاتف الأرضي، وكان كود الاتصال الذي أعطاه الضابط للعميل ( أنا يعقوب بدي جبريل)، ثم طلب ضابط المخابرات من العميل شراء جهاز خلوي تابع لشركة سلكوم الصهيونية للتواصل مع العميل.

ثم تحول الاتصال إلى جهاز الميرس المملوك للعميل، وبعد ذلك طلب ضابط المخابرات من العميل شراء شريحة أورانج الصهيونية للتواصل من خلالها.

وحول أبرز المهام التي نفذها العميل، قيامه بتزويد المخابرات الصهيونية بمعلومات كاملة عن عمله داخل التنظيم وأعضائه وأنشطته.

وعمل العميل كقناة اتصال للتنظيم المذكور بين الداخل والخارج بعلم المخابرات الصهيونية، واشترك مع القوات الخاصة الصهيونية في تنفيذ مهام ضد المقاومة الفلسطينية ومصادرة أسلحة خاصة بالمقاومة.

وزود المخابرات الصهيونية بمعلومات حول مكاتب الصرافة العاملة في مدينة غزة ومواقعها حيث تم استهداف بعضها في وقت لاحق.

كما زود المخابرات بمعلومات وافية حول عمل السلطة وأجهزتها ودوائرها والعاملين فيها، وقام بنقل معلومات إلى ضابط المخابرات ( ع) حول الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتهمهم.

ونقل معلومات للمخابرات الاسرائيلية حول مواقع التدريب الخاصة بالمقاومة.

وبعد رصد ومتابعة الجهات الامنية المختصة في القطاع للمذكور تم التواصل مع الفصيل الذي ينتمي له هذا العميل لمعالجة بعض المعلومات الواردة بشأنه، الامر الذي أدى إلى قيام قوة أمنية بإلقاء القبض عليه، ونقله إلى مركز التحقيق.

وبعد ساعات تم خلالها مواجهة العميل بكافة المعلومات والحقائق والأدلة التي تؤكد تورطه بالعمالة لصالح الاحتلال، انهار العميل واعترف بخيانته لشعبه ووطنه وينتظر تقديمه للمحكمة للبت في قضيته.