الأخبار
حسام : الأسير رائد الحج أحمد يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلالوليد توفيق يعود للتمثيل بعد غياب أكثر من 20 عاماالمقاومة الشعبية: المقاومة طريقنا للنصر والحريةماسك الطين المغربي لمقاومة وإزالة التجاعيد٢٥ إطلالة كاجوال ستريد كل فتاة جامعية الاستلهام منهاأسرى فلسطين: الرجوب والتميمي وحلاحله اقدم ثلاثة أسرى في الاعتقال الإداريلبنان: الموسوي: بيريز لمن يصوره على أنه رجل السلام هو مؤسس الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلةاكتشفي أسهل وصفة طبيعية لتنعيم الشعر المجعدهنية يعلن عن مكافأة الموسم الرياضي الجديد بمبلغ "20" الف دولار للبطلعرب 48: كفر قاسم: تشييع جثمان رئبال أبو جابر بأجواء حزينةبمشاركة 200 عالم ومفكر من مختلف أنحاء العالم" ندوة الحج الكبرى" تنهي أشغالها في ضيافة "خادم الحرمين الشريفين"عرب 48: سخنين تعلن الإضراب في ذكرى انتفاضة القدسعرب 48: انطلاق فعاليات هبة القدس والأقصى في الداخل الفلسطينيلبنان: تكريم العلية الثقافية مجدل سلمفيديو مضحك .. هذا هو الزواج في العام 2020 ... هل توافقونهم الرأي؟؟حركة فتح لمنطقة الشهيد صلاح الغزالي تكرم أعضائها السابقينبالصور .. طراز نيوكلاسيكي بمفردات عصريةالإتحاد المغربي للشغل يصدر بيان تعقيبي على مذكرة مدير الموارد البشرية رقم 921فعاليات متعددة أنشطة رياضية في مدرسة الحاج سامي القبج ورسم العلم والخارطة الفلسطينية بأجساد المشاركينمفوضية الأسرى والمحررين تنعى وتشارك في تشييع جنازة والدة الأسير بسام اكتيعمصر: 7 وزراء فى ملتقى حوار الاديان "هنا نصلى معا"بسانت كاترينتربية قلقيلية تعقد اجتماع تربوي لمديري ومديرات المدارس الاساسيةقفين العليا تنقض على نجوم عتيل وتفوز بفارق هدفبن سيبان يحتفي بدخول محمد القفص الذهبيجبهة النضال الوطني الفلسطيني : المشاركة في جنازة بيرس استخفاف بدماء شهداء شعبنا
2016/10/1

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته
تاريخ النشر : 2011-06-13
غزة - دنيا الوطن
اعترفت الفنانة السورية رنا الأبيض بجرأة الدراما السورية، لكنها قالت: "إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من "الزنا الفكري واللفظي" أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرةً إلى أن هناك أزواجًا في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة "القوادة" على نسائهم والمتاجرة بهن".

وقالت رنا الأبيض، التي جسدت شخصية "غرام" الجريئة في مسلسل "ما ملكت أيمانكم": "الدراما السورية جريئة، ولا تقدم سوى الحقيقة الموجودة، فهناك في مجتمعنا "زنا فكري ولفظي" أكثر بكثير مما نقدمه في الدراما".

وأضافت لمجلة "سيدتي" الصادرة هذا الأسبوع: "ما يُقال عنه إنه إغراء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد".

وقالت رنا: "نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا".

وتابعت: "هناك رجال يؤذون نساءهم جسديًا ونفسيًا، وهناك انتهاكات فكرية أكثر تأثيرًا على النساء وحقارة من الانتهاكات الجسدية التي تحدث لها".

وعن زوجها السابق قالت رنا: "لم أفكر في العودة له وتطلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية".

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: "لم أجد ذلك الرجل الذي "يعبي عيني" تمامًا ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن".

وأضافت رنا: "أنا لا ألوم الرجل هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشاكل وانهيار بيت الزوجية.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف