"الديمقراطية" وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية تزوران عائلة الشهيد "إبراهيم أبو علبة"

غزة - دنيا الوطن
زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية عائلة الشهيد المناضل إبراهيم أبو علبة "أبو نضال" القائد العام لكتائب المقاومة الوطنية في شمال قطاع غزة في الذكرى السنوية لاستشهاده.
بدوره أكد محمد المدهون "أبو لينو" عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في جباليا، أن الزيارة لعائلة الشهيد المناضل "أبو نضال" تأتي وفاءاً من الجبهة الديمقراطية للشهيد إبراهيم أبو علبة في ذكرى استشهاده، ووفاءاً لكافة قادتها وشهدائها ومناضليها. مضيفاً: عائلة أبو علبة خرجت الشهداء الأبطال أمثال "إبراهيم أبو علبة" وابن أخيه جهاد أبو علبة الذي استشهد في الذكرى الثالثة لاستشهاد "أبو نضال".

وتحدث طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عن مناقب الشهيد إبراهيم أبو علبة "أبو نضال" وذكراه الطيبة في محياه ومماته.
وأشار أبو ظريفة إلى دور أبو علبة القيادي والمؤسس لكتائب المقاومة الوطنية وفي العديد من العمليات البطولية والنضالية ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، كما وشارك في التنسيق الميداني بين الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة، مبيناً انه كان عضوا للقيادة المركزية للجبهة الديمقراطية.

كما تطرق إلى دور الشهيد إبراهيم أبو علبة في نسج العلاقات الوطنية الداخلية وفي حل الخلافات الداخلية بشمال قطاع غزة حيث كان يقطن الشهيد أبو علبة.
ويشار إلى أن وفد الجبهة الديمقراطية ضم طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة، ومحمد المدهون، عبد الله معروف وأيمن أبو الحصين أعضاء قيادتها المركزية وعدد كبير من أعضاء وكوادر الجبهة الديمقراطية وكتائب المقاومة الوطنية في شمال قطاع غزة.

ويذكر أن الشهيد إبراهيم أبو علبة "أبو نضال" استشهد في غارة إسرائيلية استهدفته ببيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء 14-4-2008.
وكان في استقبال وفد الجبهة الديمقراطية وكتائب المقاومة الوطنية، والد وأشقاء الشهيد أبو علبة، والتي شكرت وفد الجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري للزيارة وإحياءها ذكرى الشهيد "أبو علبة" تكريما ووفاء لدوره النضالي والوطني.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
قطاع غزة/ فلسطين

التعليقات