الأخبار
مطالبات بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيليةفي ضاحية موسكو الراقية منزل تجاوز القواعد والمعايير... باحترام شديد!أوباما خلال كلمته في جنازة بيريس : مشاركة الرئيس عباس بجنازة بيرس تذكر بأهمية تحقيق السلامكيكة بيتي كويكرهونداي تكشف عن موديل فاخر لماركة " Genesis " في روسيادراسة جديدة : مكافحة السرطان من خلال جزيئات الحديدعرفاتي النهج : تحدى قاضي المحكمة الاسرائيلي فقال "ليته سقط عليكم وقتلكم جميعا"بالصور.. إصابة رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج بحادث سير..ومصادر تؤكد " حادث عرضي وصحته مستقرة "وسط اجراءات اسرائيلية مشددة..بدء مراسم تشييع بيرس بحضور الرئيس محمود عباس وعدد من قادة دول العالمحركة فتح والمكتب الحركي العسكري العام بالمحافظات الجنوبية تشارك بحملة المساندة والدعم للرئيس محمود عباس بخانيونسوفد اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية ينظم زيارة لمركز one.t للتدريب والتنمية البشرية بمدينة غزةالحكومة الفلسطينية تُعلن تفاصيل المنحة الكويتية لمتضرري العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةسفارة فلسطين بالجزائر تكرم أديان عقل "رزنامة فلسطين" ومؤسس البطولة العربية للذاكرةالمغازي يضرب موعداً مثيراً مع جاره البريج في نهائي دوري جوال السلوي لكرة السلةأسعار العملات مقابل الشيقلالجمعة..الجو صافيا بوجه عام ولا يطرأ تغير على درجات الحرارةبالفيديو .. أحمد يوسف لـ " دنيا الوطن ":حركة حماس أخطأت .. سأعتزل العمل التنظيمي في حماس..وفتح بحاجة لعقد مؤتمرها السابعالإحتلال يزعم إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه المستوطناتإصابة طفلين بحروق نتيجة انفجار أنبوبة غاز في منزل شرق مدينة جباليادولة فلسطين بجانب السعودية : الرئيس عباس .. حركة فتح قوية وتشكل صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطينيسوريا: محمد خير العكام: " يجب علينا المطالبة بتعويضات مقابل العدوان الأمريكي وعند حدوث الفرصة المناسبة سنرد بالوقت المناسب"سوريا: علاء عرفات "واشنطن تريد من استهداف الجيش في دير الزور محاولة تعطيل الاتفاق الروسي الأمريكي، وهي ضربة أمريكية بغض النظر عم شارك فيها ونفذها"الصحة تخرج الفوج السادس عشر لكلية إبن سينا للقبالة والتمريضالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان يجري لقاءات مع ممثلي مؤسسات دولية في غزةبرلمانيون إيرلنديون يناقشون سبل دعم الفلسطينيين وإنهاء الحصار 
2016/9/30

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف