الأخبار
محيسن: قرار السلم والحرب بيد الرئيس.. ولا يحق لأي حزب ممارسة أدوارًا أمنيةمصرع مواطنة في حادث سير برفح جنوب القطاعقناة إسرائيلية: أبو مازن يزور قطاع غزة قريبًاالسعودية: يجب رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادلقوات الاحتلال تقتحم قريتي بردلة وعين البيضاء بالأغوارمجلس حقوق الإنسان يناقش حقوق الإنسان بفلسطين والأراضي العربية المحتلةعريقات: نريد بفلسطين التاريخية حقوقاً متساوية للمسيحيين والمسلمين واليهودمع فرز صناديق استفتاء كردستان.. بدء مناورات عراقية تركية مشتركةزملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنةوزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!
2017/9/26

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف