الأخبار
احتفلي بطلاقك على طريقة هذه الجميلة!شاهد لحظة إطلاق لجين عمران النار !تعلمي "كرات اللحم بشرائح الأناناس"ما حدث لامرأة صبغت شعرها مُرعب وغير طبيعي!قصات شعر لاعبين عرضتهم للمحاسبة!صراع الفنادق على"موضة مغاسل 2017"ظهور نادر لقوس قزح النارياطلالات سينمائية جذابةشاهد أقوى 6 هواتف ذكية من ناحية البطاريةبعد غياب 15عام عن مصر.. جورج وسوف "جاء يكحلها، عماها"!كيا الجبر تتألق في ختام خامس مشاركتها في الجنادريةدجاج أسود يبيض ذهب!ماذا فعلت الفتاة الفرنسية لتُعرقل خروج المجرد من السجن؟!مصير حزين لتوأم هندي بجسد واحد ورأسينخالد الراجح شخصية العام للإنتاج الفني في مهرجان جرامازيسحسنا فرح تختار المغربي والتركي و اليونانيشريعة الغاب تنتصربدرية السيد تهدي هيدا حبيبي الى مولودها المنتظرمحاظ الخليل يلتقي وفد "الألكسو"طرد السفير أو اغلاق السفارة..أقوى رد من ماليزيا لكوريا الشماليةبعد 15 عاما في الأسر ..الاحتلال يفرج عن محمد زيداننوال الزغبي: يارا ليست صديقتي .. وشيرين أخطأتذوقان: بالعلم نستطيع أن نقيم دولة ونحتفظ بحق العودةنخب فلسطينية تناقش مستقبل "حل الدولتين" في ظل إدارة "ترامب"مسئولون في الأمم المتحدة يطالبون إسرائيل باحترام القانون الدولي
2017/2/23
مباشر الآن | لقاء مع د.حسام زملط

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف