الأخبار
2017/5/27

عائلته ترجح اختطافه: فقدان أثار الدكتور ضرار أبو سيسي في اوكرانيا

تاريخ النشر : 2011-02-22
غزة - دنيا الوطن
دانت عائلة الدكتور ضرار موسى أبو سيسي عملية "اختطاف" ابنها في أوكرانيا، والذي فقد ليلة الجمعة الماضية وهو متجه لاستقبال اخيه القادم من بولندا.

وناشدت العائلة خلال اعتصام أمام الصليب الأحمر بغزة الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بالتدخل والعمل على كشف حقيقة اختفاء نجلها.

وقالت العائلة انه "تم استجواب ابنهم من قبل السلطات الأوكرانية وتم سحب وثيقة سفرة لمدة أسبوع، ثم أعادوها له قبل اختطافه بيومين من جهات غير معروفة".

والمهندس أبو سيسي يشغل منصب مدير تشغيل محطة توليد الكهرباء في مدينة غزة، وهو متزوج من سيدة أوكرانية، تسكن معه في قطاع غزة، وله من الأبناء ستة، يدرسون في المراحل المدرسية المختلفة، والمهندس ضرار كان قد غادر قطاع غزة لزيارة أهل زوجته في أوكرانيا في 18 كانون الثاني- يناير الماضي.

من جهتها طالبت جمعية واعد للأسرى والمحررين في بيان لها عنه السلطات الأوكرانية بالتدخل لمعرفة خبايا هذا الاختطاف وإعادة الدكتور إلى قطاع غزة مستندةً إلى انه تم اخطافه على أراض أوكرانية.

كما وطالبت الجمعية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الإنسانية الدولية والعربية والمحلية بالعمل الجاد للكشف عن عملية الاختطاف.

وقال "عمر فيري" مدير دائرة الإعلام للصليب الأحمر في غزة إن هناك قسما متخصصا لمتابعة عملية الاختطاف، وهم يحاولون جاهدين معرفة ما حصل للدكتور أبو سيسي، وأنه في حال تم معرفة أي شيء عنه فسيتم إخبار عائلته بذلك.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف