السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة وسط أنباء تربط رحيله بكشف شبكة التجسس

السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة وسط أنباء تربط رحيله بكشف شبكة التجسس
غزة - دنيا الوطن
في ظل الضجة الكبيرة التي صاحبت كشف الأمن المصري عن شبكة تجسّس تضم إسرائيلييْن ورجل أعمال مصريا كان يساعدهما على تجنيد عملاء للعمل لصالح إسرائيل، غادر القاهرة مساء الأربعاء السفير الإسرائيلي إسحاق ليفانون عائدا إلى تل أبيب بصحبة زوجته.

ونقلت الجزيرة عن مصادر صحفية أن ليفانون لم يعلن عن سبب مغادرته للقاهرة أو موعد عودته إليها، وإن أشارت بعض التكهنات إلى أن ليفانون غادر القاهرة للتشاور مع حكومة بلاده في خطوات التعامل مع قضية الكشف عن شبكة التجسس، فيما أفادت بعض الأنباء أن سفر ليفانون جاء بترتيبات مسبقة لقضاء أجازة رأس السنة في بلاده.

وقالت المصادر إنه أنهى إجراءات سفره على إحدى طائرات شركة العال الإسرائيلية المتجهة إلى تل أبيب وانتظر أكثر من 40 دقيقة بقاعة كبار الزوار قبل صعوده إلى الطائرة.

يشار إلى أن مسئول في نيابة أمن الدولة أعلن في وقت سابق عن كشف شبكة تجسس تضم إسرائيليين ورجل أعمال مصريا كان يساعدهما في تجنيد أعضاء في الشبكة.

وقال هشام بدوي المحامي العام الأول للنيابة في مؤتمر صحفي: "نيابة امن الدولة تعلن عن شبكة تخابر تضم مصريا وإسرائيليين".

وطبقا لوثيقة أطلع بدوي الصحفيين عليها اعتقلت قوات الأمن المصرية المواطن المصري البالغ من العمر 37 عاما الذي يمتلك شركة للتصدير والاستيراد في أغسطس بتهمة التجسس لصالح إسرائيل بالتعاون مع الإسرائيليين اللذين غادرا مصر بالفعل.

التعليقات