مبارك تعليقا على البرلمان الموازى: ''خليهم يتسلوا''

مبارك تعليقا على البرلمان الموازى: ''خليهم يتسلوا''
غزة - دنيا الوطن
قال الرئيس مبارك فى تعليق له خارج نص كلمته أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى على فكرة البرلمان الموازي ''خليهم يتسلوا''.

ودعا مبارك فى كلمته التي ألقاها الأحد أمام أعضاء مجلسي الشعب والشورى إلى عدم الالتفات للاشاعات التى يطلقها البعض احيانا حول امور تمس مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد الرئيس مبارك فى هذا الخصوص انه لايجب الاستماع للاشاعات التى رددها البعض حول اختيار الضبعة كموقع لاول محطة نووية مصرية، موضحًا ان المصلحة العامة تظل دائما فوق كل اعتبار نافيا بذلك اى اشاعات ترددت خلاف ذلك.

وأشار الرئيس جسني مبارك إلى أن هناك العديد من الالتزامات لها الاولوية منها الوقوف إلى جانب الفقراء، إعتماد مشروع قانون التأمين الصحي و تنفيذ برنامج الاستخدامات السلمية للطاقة النووية دون أي تردد وبدون أي مشروطيات تتجاوز التزاماتنا بمقتضى معاهدة منع الانتشار.

وفي إشارة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحركا موازيا لتوسيع تطبيق اللامركزية قال مبارك : ''لكنه ليس على طريقة برلمان موازى ..دعهم يتسلون''.

ودعا مبارك إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي يطلقها البعض حول أمور تمس مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدا ان المصلحة العامة تظل دائما فوق كل اعتبار.

وحول القضايا السياسية الخارجية قال مبارك ان السياسية الخارجية لمصر تحكمها الصراحة والوضوح مؤكدا أن ما يقال في العلن هو ما يقال خلف الأبواب المغلقة.

وأكد مبارك على التزام مصر بتحمل مسئوليتها تجاه القضية الفلسطينية وقضية السلام واشارته فى الوقت نفسه الى ان التحرك الدولى ازاء هذه القضية لايرقى حتى الان لجسامة تداعياتها ومخاطرها.

وقد شهدت الجلسة المشتركة حضور 7 من رؤساء الأحزاب وهم رؤساء أحزاب الوفد، شباب مصر، السلام الديمقراطي، العدالة الاجتماعية، الشعب الديمقراطي، الأحرار وحزب مصر العربي الإشتراكي.

التعليقات