الطعون الانتخابية تسجل رقماً قياسياً بوصولها إلى 1150

غزة - دنيا الوطن
سجلت أعداد الطعون الانتخابية التي تم تقديمها للأمانة العامة لمجلس الشعب ومكتب رئيسه الدكتور أحمد فتحي سرور، حتى يوم الجمعة، رقماً قياسياً، بوصولها لـ 1155 طعناً ببطلان الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخراً واسفرت عن اكتساح الحزب الوطني لمقاعد البرلمان.

ونقلت جريدة الشروق عن مصدر برلماني قوله إن ''هذا الرقم هو الأول من نوعه فى تاريخ الانتخابات البرلمانية، ويساوي ضعف الطعون وأحكام بطلان الانتخابات التى وردت لمجلس الشعب فى انتخابات 2005''.

وأوضح المصدر للجريدة أن مقدمي هذه الطعون أرفقوا مستندات وبطاقات انتخابية مزورة بطعونهم، مشيراً إلى أن أغلب الدوائر الانتخابية تم تقديم طعون قضائية على صحة الانتخابات في هذه الدوائر. ولفت إلى أن غالبية الطعون وردت من مرشحين ينتمون للحزب الوطنى.

وينص قانون مجلس الشعب على تقديم الطعون باسم رئيس المجلس الجدسد، ويتم تسجيلها بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية، على أن تتم إحالتها إلى محكمة النقض خلال 15 يوماً من تاريخ ورود الطعن للتحقيق فيما ورد بهذه الطعون.

وتبعث محكمة النقض برأيها فى الطعن إلى مجلس الشعب خلال 90 يوماً، وتعرض نتيجة التحقيق والرأى الذى انتهت إليه المحكمة على المجلس مجتمعاً للفصل فى صحة الطعن، خلال 60 يوماً من تاريخ عرض نتيجة التحقيق عليه.

التعليقات