عاجل

  • الداخلية: ميلادنوف والمستشارة الأمنية للأمم المتحدة والسفير العمادي والقنصلية الإيطالية ساهموا في إتمام التحقيقات

  • الداخلية: تبيّن أن السيارة لا علاقة لها بحادث إطلاق النار

  • الداخلية: خلال التحقيقات تم التأكد من هوية الإيطاليين الثلاثة وسلامة إجراءات دخولهم لقطاع غزة

  • الداخلية: بعد المتابعة توجهت السيارة لمقر "الأونسكو" التابع للأمم المتحدة بمدينة غزة

  • الداخلية بغزة: الأجهزة الأمنية اشتبهت بسيارة تقل إيطاليين تواجدت في منطقة إطلاق نار

خط طيران دولي جديد من مطار العريش الى الشام والخليج العربي مطلع العام

غزة - دنيا الوطن
قالت مصادر صحفية نقلا عن مصادر امنية مصرية بأن السلطات المصرية اوشكت على تنفيذ وتسيير خط طيران دولي جديد يربط مطار العريش الدولي بشمال سيناء مع دول الشام والخليج العربي، مطلع العام الجديد بعد قرابة اسبوعين من الان .

واضافت المصادر بأن خط الطيران الدولي الجديد الذي سيربط مطار العريش الدولي بدول عربية مثل الاردن وسوريا ولبنان والعراق والخليج العربي وستبدأ رحلات الطيران من والى مطار العريش بواقع رحلتين للطيران اسبوعيا، وستكون الطائرات من النوع المتوسط والتي ستقل قرابة 150 راكبا في رحلة الطيران الواحدة.

وتهدف السلطات المصرية من تسيير هذه الرحلات من والى مطار العريش الدولي لربط قطاع غزة مع الضفة الغربية حتى يتمكن الفلسطينيين في قطاع غزة من التوجه الى المملكة الاردنية كما سيتمكن ابناء الضفة الغربية من الوصول الى مدينة العريش ومنها الى قطاع غزة.

ويذكر ان مطار العريش الدولي بشمال سيناء قاصرا نشاطه الحالي فقط على رحلة طيران داخلية واحدة اسبوعيا ذهاب وعودة من مطار العريش والى مطار القاهرة الدولي بالاضافة الى استقبال مطار العريش الدولي لطائرات المساعدات الانسانية القادمة من مختلف دول العالم لتقديم المساعدات الانسانية الى قطاع غزة.

التعليقات