محافظ الخليل يتفقد خربة الديرات في يطا

الخليل - دنيا الوطن
تفقد محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة اليوم السبت، خربة الديرات الواقعة شرق مدينة يطا جنوب محافظة الخليل، للاطلاع عن كثب على آثار الدمار الذي خلفته جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الخميس الماضي، بهدم منزل "إياد" و "محمد" مصلح محمد العمور، الذي تقدر مساحته بـ 250 متر مربع ، وكان في استقبالهم أصحاب المنزل وأهالي الخربة.

وندد رئيس بلدية يطا بإجراءات الاحتلال التي طالت الإنسان والأرض والشجر، معتبرا أنها تندرج في إطار سياسة التوسع الاستيطاني كون هذه الخربة قريبه من مستوطنة "كرمئيل" والتضييق على سكان هذه المناطق من خلال هدم منازلهم، مطلعاً المحافظ على أخر المستجدات في المنطقة. 

وبدوره أشار محافظ الخليل أنه سيقوم بمتابعة الموضوع على أعلى المستويات ودعم أهالي خربة الديرات لصمودهم وثباتهم على أرضهم، مبديا استعداده لتقديم المساعدات المادية والمعنوية لهم ونقل مأساتهم إلى الرئيس محمود عباس، مشيرا أن هذه الخربة تفتقد لأبسط مقومات الحياة، وهي منطقة تسودها الإخطارات والانتهاكات الإسرائيلية، مستنكرا أعمال الاحتلال. 

وناشد حميد وأبو قبيطة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالتدخل "العاجل" لوقف الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. 

وعقب ذلك قدم محافظ الخليل عددا من الطرود الغذائية والأغطية الشتوية لأهالي الخربة وذلك لدعم صمودهم.

التعليقات