وزير الدفاع الايراني:القوة العسكرية للناتو والدول الغربية تنهار الان

وزير الدفاع الايراني:القوة العسكرية للناتو والدول الغربية تنهار الان
غزة - دنيا الوطن
صرح وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد احمد وحيدي الاحد بان القوة العسكرية لحلف الناتو والدول الغربية القائمة علي اساس المصالح الاقتصادية في مرحلة الانهيار والزوال الان.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا ) عن العميد وحيدي قوله في كلمة له الاحد في حفل تابين مقتل 18 عنصرا من قوات الحرس الثوري " قوة الاستكبار العسكرية تقوم على اساس المصالح المادية والاقتصادية حيث انه بعد ظهور الازمة الاقتصادية الشديدة في الدول الغربية والاوروبية فان القوة العسكرية لهذه الدول تشهد الانهيار ايضا". 

واضاف "الاستكبار محبط تماما في الظروف الحالية وهو يسعي من اجل الحفاظ علي قوته للتآمر واثارة الفتنة في دول العالم لاسيما في الدول الاسلامية بمنطقة الشرق الاوسط". 

وصرح العميد وحيدي ان الدول الغربية والاوروبية ابرمت صفقات بيع اسلحة بقيمة 123 مليار دولار مع دول منطقة الشرق الاوسط كي تقوم فضلا عن ديمومة حياة مصانع الاسلحة لديها بتوفير الارضية لزعزعة الامن في المنطقة. 

وقال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة، " الاستكبار وفي هذا الاطار يسعي من خلال بيع طائرات حديثة جدا ومتطورة للكيان الصهيوني لمتابعة هدفه الاساس وهو دخول الاسلحة المدمرة للمنطقة". 

واضاف: ان الهدف الاساس للناتو من الهجوم علي العراق وافغانستان هو في الحقيقة مواجهة انتشار الاسلام ونفوذ الثورة الاسلامية ولكن بعد مضي 10 اعوام من هذا الهجوم العسكري اصبحت الحصيلة مليون و 500 الف قتيل في العراق ومليون قتيل في افغانستان. 

واضاف العميد وحيدي، ان التواجد العسكري للناتو في افغانستان بلغ 10 اعوام ولم يتمكن من اقرار الامن في هذا البلد، وعندها يطلق شعار اقرار الامن في العالم. 

وقال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة، ان الدول الغربية وبذريعة مكافحة الارهاب قامت بالهجوم علي المنطقة في حين ان الغربيين هم اكبر حماة الارهاب في العالم. 

واضاف، " الدول الاستكبارية تمتلك احدث الاسلحة والصواريخ المدمرة في العالم وهي من جانب اخر تعارض وبشدة تطوير وتعزيز القوة العسكرية والدفاعية لسائر دول العالم".

التعليقات