الأخبار
العراق: علاوي يؤكد على ضرورة وحدة وقوة الاعلام العراقي  قناة TEN تعود بشكل جديد في الموسم الرمضانيالعراق: توضيح حول دعوة الدكتور علاوي نائب رئيس الجمهورية لتأجيل الانتخابات موقع الهيئة العربية للمسرح.. نموذج لرسالة ماجستيرأبو زهري: الاحتلال لا يقدم الكهرباء مجاناً لغزةالائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني يكرم عمال مستشفى د. ثابت"ابن سينا"تقيم يومين علميين لمناقشة مجموعة من المشاريع البحثيةاليمن: بالتزامن مع الذكرى الـ3 لتحرير الضالع..الشعيب بطلاً لكاس (الفقيد ثابت)مصر: محافظة الاسماعيلية تفقد المعرض الدائم بنادى المنتزه للسلع الغذائيةالمجاهدين :اعلان الاحتلال خفض كمية الكهرباء امعان في الجريمة الممنهجةمركزية فتح: في ظل تعنت حماس سنتخذ اجراءات تصعيدية أخرىاليمن: اختتام تدريب 25 ناشط علي " أدوات المساءلة الإجتماعية" بصنعاءنقابة ODT تطالب بإخراج المجلس الأعلى للنقل لمواجهة تضارب الحكومةالأحرار: نحمل الاحتلال تداعيات قراره الخطير بقطع الكهرباء عن غزةانطلاق حملة افطارك وسحورك حلال بدون بضائع الاحتلال
2017/5/26

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة
تاريخ النشر : 2010-09-20
غزة - دنيا الوطن
للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تم بعد ظهر الاثنين 20-9-2010، إدخال 20 سيارة مدنية من إسرائيل إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبوسالم، بحسب ما أفاد تجار فلسطينيون.

وقال رئيس اتحاد جمعية تجار السيارات في قطاع غزة "أبلغونا أن الجانب الاسرائيلي سيدخل غداً (الثلاثاء) 20 سيارة اخرى"، لافتاً الى أن "الاتفاق يقضي بإدخال 60 سيارة في الأسبوعين الأولين ثم بعدها سيتم إدخال 240 سيارة شهرياً".

وأوضح أن إسرائيل "لم تسمح بإدخال السيارات ذات الدفع الرباعي".

وشدد النخالة على ان قطاع غزة "بحاجة الى (دخول) حوالي 5000 سيارة خلال عام بسبب عدم دخول سيارات منذ اربع سنوات".

وكان عدد من التجار الفلسطينيين في انتظار وصول السيارات في الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابوسالم.

وخففت إسرائيل بضغط من الاسرة الدولية الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، فسهلت دخول "مواد لاستخدام مدني"، وذلك منذ الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على اسطول محمل بالمساعدات الانسانية في 31 ايار (مايو) قبالة السواحل الفلسطينية. وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة اتراك من ركاب السفينة ما أثار استنكاراً واسعاً في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أجازت اسرائيل دخول مواد بناء مخصصة لمشاريع تمولها الأسرة الدولية، وتوافق عليها السلطة الفلسطينية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف