الأخبار
مصر: كلية الطب بجامعة الأزهر تنظم يوماً طبياً مجانياًعرب 48: محكمة العدل: خربة سيلون يجب أن تكون متاحة لكل زائرجديد واتس آب: مشاركة صور أو فيديو كتحديث للحالةزكارنة يُكرم معلمات التربية الرياضيةمديرية زراعة جنوب الخليل تضبط شحنة دجاج مهربةإعدام 57 قردا في اليابان بطقوس بوذية!كيف تتعاملين مع الفطريات التي تصيب طفلكحنا: فلسطين هي مهد المسيحيةوزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفينمستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيليةأغنية شاور شاورلعنة صحية .. هل تتخيل أن تكون رائحتك سمك مهما اغتسلت!مديرية تربية نابلس تختتم بطولة الجمباز للإناثالجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسامعطور أطفالمدير عام " الألكسو" يطلع على إنجازات اللجنة الوطنيةفيديو مُثير: أفعى أناكوندا عملاقة تبتلع تمساح ضخمحكم محلي جنين تعقد ورشة عمل حول قانون ونظام الشراءغداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليمعرب 48: عودة يشرح عن أشكال التمييز ضد المواطنين العرب"حبيبي وين تفكيرك "يجمع ناتاشا و قصي حاتمبوسي تكشف لأول مرة: طلبت من نور الشريف تغيير اسمهسيسكو تستعرض حلول تمكّن حكومة أبوظبي من توفير خدمات متميزةنواب الوسطى يتفقدون أحوال النزلاء بمركز التأهيلقصة : الفصول الأربعة
2017/2/22

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة
تاريخ النشر : 2010-09-20
غزة - دنيا الوطن
للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تم بعد ظهر الاثنين 20-9-2010، إدخال 20 سيارة مدنية من إسرائيل إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبوسالم، بحسب ما أفاد تجار فلسطينيون.

وقال رئيس اتحاد جمعية تجار السيارات في قطاع غزة "أبلغونا أن الجانب الاسرائيلي سيدخل غداً (الثلاثاء) 20 سيارة اخرى"، لافتاً الى أن "الاتفاق يقضي بإدخال 60 سيارة في الأسبوعين الأولين ثم بعدها سيتم إدخال 240 سيارة شهرياً".

وأوضح أن إسرائيل "لم تسمح بإدخال السيارات ذات الدفع الرباعي".

وشدد النخالة على ان قطاع غزة "بحاجة الى (دخول) حوالي 5000 سيارة خلال عام بسبب عدم دخول سيارات منذ اربع سنوات".

وكان عدد من التجار الفلسطينيين في انتظار وصول السيارات في الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابوسالم.

وخففت إسرائيل بضغط من الاسرة الدولية الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، فسهلت دخول "مواد لاستخدام مدني"، وذلك منذ الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على اسطول محمل بالمساعدات الانسانية في 31 ايار (مايو) قبالة السواحل الفلسطينية. وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة اتراك من ركاب السفينة ما أثار استنكاراً واسعاً في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أجازت اسرائيل دخول مواد بناء مخصصة لمشاريع تمولها الأسرة الدولية، وتوافق عليها السلطة الفلسطينية.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف