الأخبار
أميركيا وكوريا واليابان يبحثون عقوبات مشددة ضد بيونغيانغتُخزن وتباع .. عجوة من بلح غزة (فيديو)بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين إعتباراً من صباح الجمعة المقبلعودة طائرة أمريكية الى المطار بعد 7 ساعات طيران بسبب دخانعودة سفينتي أمل وزيتونة لكسر الحصار بسبب عطل فني وملاحقة خفر السواحل الاسبانيبالفيديو .. طريقة البطاطس المشويهحالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارةأسعار العملاتمركزية فتح : عقد المؤتمر السابع وإجراء انتخابات قبل نهاية العامالرجوب لـ " دنيا الوطن " : اشتباك مع الأجهزة الأمنية في نابلس أسفرت عن إصابة 4 مواطنينالاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحموفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز عن 93 عامًاالشرطة تعتقل رياض الحسن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسبقبكمين مُحكم .. ضبط 248 فرش حشيش برفح (صور)أمل ... مسيرة إمرأة عشقها المخيمتساقط الشعر بسبب قلة النوم ... والحل هنا!بالصور: نجوى كرم في أجمل إطلالات الـ جمبسوتبالفيديو : مناكير عروس 2017مكياج يخفي الرؤوس السوداء وهالات العينين"ديكورات" شبابية في غرف نوم صديقة للبيئةبالفيديو .. طريقة عمل فرنش توستفورد تخترع سيارة قابلة للطيموكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب في وداع شهيد الحركة الأسيرة ياسر حمدونيإصابة 5 مواطنين في حادثي سير وسط قطاع غزةحتى لو لم يحمل الإنسان جينات وراثية : الأرق والاكتئاب يؤديان إلى الزهايمر
2016/9/28
عاجل
كلمة هامة للرئيس عباس مساء اليوم باجتماع الثوري

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة
تاريخ النشر : 2010-09-20
غزة - دنيا الوطن
للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تم بعد ظهر الاثنين 20-9-2010، إدخال 20 سيارة مدنية من إسرائيل إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبوسالم، بحسب ما أفاد تجار فلسطينيون.

وقال رئيس اتحاد جمعية تجار السيارات في قطاع غزة "أبلغونا أن الجانب الاسرائيلي سيدخل غداً (الثلاثاء) 20 سيارة اخرى"، لافتاً الى أن "الاتفاق يقضي بإدخال 60 سيارة في الأسبوعين الأولين ثم بعدها سيتم إدخال 240 سيارة شهرياً".

وأوضح أن إسرائيل "لم تسمح بإدخال السيارات ذات الدفع الرباعي".

وشدد النخالة على ان قطاع غزة "بحاجة الى (دخول) حوالي 5000 سيارة خلال عام بسبب عدم دخول سيارات منذ اربع سنوات".

وكان عدد من التجار الفلسطينيين في انتظار وصول السيارات في الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابوسالم.

وخففت إسرائيل بضغط من الاسرة الدولية الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، فسهلت دخول "مواد لاستخدام مدني"، وذلك منذ الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على اسطول محمل بالمساعدات الانسانية في 31 ايار (مايو) قبالة السواحل الفلسطينية. وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة اتراك من ركاب السفينة ما أثار استنكاراً واسعاً في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أجازت اسرائيل دخول مواد بناء مخصصة لمشاريع تمولها الأسرة الدولية، وتوافق عليها السلطة الفلسطينية.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف