الأخبار
في سابقة على مستوى الوطن : 10 قوائم انتخابية و82 مرشح في بيت فوريك وعدد الناخبين 6 آلاف فقط!..شاهد أكثر مناطق بها قوائمكتلة نضال الطلبة تلتقي رئاسة شئون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة فرع الوسطىمبادرة "تلفيت للثقافة والفنون" تحقق إنجازا على مستوى الوطنغنيم ينفي وجود صفحة رسمية الكترونية باسم التحالف الديمقراطيالصندوق لا يرحم أحداً : هُنا أريحا .. قائمة فتحاوية وأخرى شبه فتحاويةالجماد ينطق بين يديه.. المدهون شاب حوّل الأخشاب لسيارات وتحف فنيةلجان التضامن فى جنوب أفريقيا تطالب بإطلاق سراح الأسري الفلسطينيينإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود الشريم : لا للمزايدات بشعارات لاصله لها بالحجعائلة روسية تعيش بتقاليد الماضيحمامة بـ 77 ألف دولار في الكويت!داعش يصور من الجو عملية انتحارية ببنغازيمسنون في سباق 100 متر ركضا بينهم مئوية!سيارات فاخرة تتنافس في "مسابقة الأناقة"إعصار مدمر يضرب مدينة بولاية أندياناخفر السواحل الإيطالي يعتقل مهرب مخدرات ألبانيزلزال ميانمار يدمر معابدها البوذيةالجيش الياباني ينفذ تدريبات بذخيرة حية على خلفية التوتر في المنطقةحركة فتح في النصيرات تبدأ استعداداتها لخوض الحملة الانتخابيةحماس: فلسطين خسرت أحد أبرز علمائها برحيل الشيخ ملحسحماس تحالفت مع المبادرة وفتح تنافس بقوة.. بالأسماء : 5 قوائم انتخابية تنافس على مقاعد مجلس بلدي يطافيديو..الدفاع المدني يمسك عربيد داخل حظيرة أغنام في بلدة اليامون غرب جنينأوبك: توافق بين منتجي النفط لإدارة الإنتاجارتفاع حصيلة قتلى الزلزال في إيطاليا إلى 278 شخصابودابست وبراغ تدعوان إلى إنشاء جيش أوروبي مشتركحزب هولندي يتعهد بإغلاق المساجد وحظر القرآن
2016/8/27

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏
تاريخ النشر : 2010-08-13
غزة - دنيا الوطن
نجح الدكتور عوني زيدان رئيس قسم المسالك البولية في مجمع ناصر الطبي، جنوب قطاع غزة، بإجراء عملية جراحية نوعية هي الأولى على مستوى فلسطين باسم و (Prosthesis) وتعني تركيب دعامة سليكون داخل القضيب البشري والتي تسمي طبياً زراعة قضيب اصطناعي.

وقد استخدم في هذه العملية النوعية مادة السيلكون التي تم استحضارها من جمهورية مصر العربية وهي غير متوفرة في فلسطين.

وقال د.زيدان أن مثل هذه العمليات عادةً تجرى للأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي في عملية الانتصاب وتكون نسبة نجاحها عالية ولا يوجد أي آثار جانبية أو سلبية إذا أجريت العملية بالطريقة الفنية الصحيحة مشيرا الى أن العملية تم إجرائها في مدة لا تتجاوز ساعة، وبتخدير نصفي.

وأكد زيدان، انه لا توجد لها تأثيرات على عملية القذف بعد العملية حيث يستطيع الشخص الإنجاب حتى لو كان عمره متقدم بالسن.

وأوضح ان الفريق الطبي الذي أجرى العملية إلى جانبه مكون من د.كمال النملة ود.عبد الحليم القاضي وطاقم التمريض شعيب أبو شعيب وبحضور رئيس قسم العمليات محمد الشاعر.

ومن ناحيته شكر المريض ف.أ البالغ من العمر 50 عاما الطاقم الطبي على نجاح العملية والتي جعلته يمارس حياته بشكل طبيعي بعد معاناة كبيرة.

وقد وجه الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر شكره وتقديره الكبير لنجاح هذه العملية وأثنى على الكفاءات الطبية العاملة بالمجمع واعدا باستمرار تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لمرضى شعبنا الفلسطيني المرابط على أرضه.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف