إسرائيل تهدد بهجوم واسع على غزة

إسرائيل تهدد بهجوم واسع على غزة
غزة-دنيا الوطن
هدد نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم اليوم الجمعة بقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة ، إذا لم توقف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل ، وذلك عقب اصابة ثلاثة أطفال فلسطيين جراء سبعة غارات لسلاح الطيران على غزة فجر الجمعة.

ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن شالوم قوله: "إذا لم يتوقّف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، يبدو أنّه سيتعيّن علينا رفع مستوى نشاطنا وتكثيف عملياتنا ضد حماس، فلن نسمح مجدداً برؤية أطفالنا مرعوبين في الملاجئ وسيجبرنا ذلك في نهاية المطاف على شن هجوم عسكري جديد".

وأضاف شالوم: "آمل أن نتمكن من تفادي ذلك، غير أنّ هذا الحرب من الخيارات التي نملكها وإذا لم يكن أمامنا من خيار آخر فسنستخدمه في المستقبل".

وجاء تحذير شالوم عقب عمليات القصف التي نفذها سلاح الجو الليلة الماضية ضد عدة أهداف في قطاع غزة عقب سقوط قذيفة صاروخية في محيط المجلس الإقليمي لقرى ساحل أشكلون .

وكانت إسرائيل قد هددت مؤخرا برد عسكري قوي على مقتل ضابط وجنديين إسرائيليين في اشتباكات مسلحة على حدود مدينة خان يونس في جنوب القطاع الذي شهد كذلك ارتفاعا ملحوظا في وتيرة إطلاق الصواريخ المحلية على جنوب إسرائيل.

التعليقات