الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر الإجراءات المتخذة بحق الزميلة هاجر حربد. مصطفى البرغوثي : يجب فضح ومقاومة جرائم الاعدام الميدانيةالكتلة بالوسطى تستقبل الطلاب في أول أيام الفصل الجديدللمرة الاولى ..فلسطين ستشارك في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العالمي بالسويدالعراق: وزير العدل: نقدم دعمنا الكامل للحكومات المحلية خدمة للمواطنينجمعية بربرة الخيرية بالتعاون مع جامعة فلسطين تنظم مهرجان التفوق العاشر لتكريم المتفوقين في الثانوية العامةتواصل الفعاليات المطالبة بتسليم الشهيد أبو غراب في بلدة قباطية جنوب جنيناليمن: قائد محور تعز: تحرير المواقع الاستراتيجية في الربيعي سيؤمن الضباب بالكامل من هجمات المليشياتمركز الميزان ينشر رسم معلوماتي تحت عنوان: العدالة المفقودة بعد عامين على الجرف الصامدحركة فتح بدير البلح تعلن عن بدء الاستعدادات الرسمية لانطلاق للحملة الدعائية بدير البلحسوريا: 24 حالة اصابة بـ "غيلان باريه" في دمشق... وطبيبة: شفاء حالتين في اللاذقيةسوريا: مدير المدينة الجامعية بدمشق: لهذا السبب تراكمت الاوساخ وتأخر اصلاح الحماماتالمطران عطا الله حنا يزور رئيس أساقفة سبطية للروم الأرثوذكس امس مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين٤٧ طريقة رائعة لارتداء طرحة الزفاف... اختاري الأنسب لشخصيتك٧ مشروبات تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهريةبالصور .. لمسات عصرية في لوحة كلاسيكيةبالفيديو .. ميلك شيك الشوكولاشرطة المرور توقف سيارة الرجل الباتمانمؤتمر ماس الاقتصادي ينطلق في 31 آب الجاري في رام الله وغزة تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله بهدف التوافق على رؤية وطنية لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعيةعلماء: مزاملة النحفاء تسهم في فقدان الوزنالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميلبنان: ازاحة الستارة في ياطر لبنان عن بطولات المقاومة في حرب تموز ياطرمركز "ابن النفيس" يُكرم من وصلوا للوزن الصحيلبنان: أموال طائلة قد أنفقت من أجل تدمير الفكر والأمة الإسلاميةانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر Palestine build 2016 في مدينة البيرة
2016/8/30

افلام إباحية لالهام شاهين وسمية الخشاب ومنة شلبي

افلام إباحية لالهام شاهين وسمية الخشاب ومنة شلبي
تاريخ النشر : 2010-03-13
غزة-دنيا الوطن
مجموعة من الأفلام الإباحية والصور العارية لفنانات مصريات شهيرات تملأ بعض المنتديات ومواقع الإنترنت، الأمر الذي دفع بعض الفنانات إلى اللجوء لساحة القضاء، بينما آثرت أخريات تجاهل الأمر، مؤكدات ثقة جمهورهن في أخلاقهن.

وأكدت الفنانة سمية الخشاب أنها تعتزم إقامة دعوى قضائية ضد المواقع والمنتديات التي تركب صورها على صور نساء عاريات.

وعن الجهات التي تقف وراء ترويج هذه الصور المفبركة، قالت:"أعداء النجاح يتربصون بي دوما، يحاولون تشويه صورتي لدى الجمهور، من خلال هذه الأمور التافهة". ودعت سمية إلى "ضرورة تقنين الإنترنت ووجود رقابة أمنيه عليه، لأن ما يحدث مهزلة بكل ما تحمله الكلمة، فأعراض الناس ليست لعبة في أيدي أحد".

الفنانة منى زكي كانت أيضًا إحدى ضحايا تلك الصور المفبركة، وعن تلك الواقعة قالت:
"عالم الجرافيك وتركيب الصور لم يترك شيئا إلا وفعله، لذا لم أندهش من حدوث مثل هذه الأمور البعيدة عن الأخلاقيات"، وأكدت منى أنها تتجاهل مثل هذه الأمور لأنها "لا تخشى تشويه سمعتها، لكونها تثق في رأى جمهورها بها وبأخلاقها".

أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها تشاهد صورا عارية لها حينما تتصفح الإنترنت، ليس هذا فحسب، بل بمجرد كتابة اسمها على أيّ من مواقع البحث تظهر جمل غير لائقة على الإطلاق، مثل "فيلم إباحي لإلهام شاهين" أو "إلهام شاهين عارية بالصوت والصورة" و"فضائح إلهام شاهين" وغيرها من الجمل المثيرة للأعصاب التي كانت تستفزها في بدايتها الفنية. أما الآن فالأمر لا يهمها -حسب قولها- لأن الجمهور يعي جيدا أن مثل هذه الصور مفبركة، وأنه من الصعب وجود شخص الآن جاهل بأمور الشبكة العنكبوتية.

أما الفنانة دنيا عبد العزيز، فقد أشارت إلى أن بعض الأشخاص يحاولون دوما تشويه صورتها عن طريق استغلال بعض المشاهد السينمائية لها وعمل مونتاج لها، لإيهام الجمهور أن اللقطة حقيقة، واستشهدت دنيا بما حدث حينما كانت "تستحم" في أحد مشاهد فيلمها (صياد اليمام) وفوجئت بالمواقع تنشر هذا المقطع دون الإشارة أنه من فيلم سينمائي.
يتشابه ما حدث مع دنيا بما حدث للفنانة هالة صدقي؛ حيث أوضحت أن موضوع الصور الإباحية لا تصنعه مواقع الإنترنت فقط، بل بعض الصحف أيضًا، وقالت "شاهدت بنفسي صورة لي في إحدى الصحف الصفراء وعلى بعض من أجزاء جسدي بعض الشرائط السوداء لتعطي إيحاء أنني عارية، وتلك اللقطة تم التقاطها من فيلم (ما تيجي نرقص). وأعربت هالة عن حزنها الشديد من نشر تلك الصور، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد الجريدة. وتابعت مضيفة: "أعراض الناس ليست لعبه في أيدي من تسول له نفسه بهدف الإثارة وزيادة بيع عدد نسخ صحيفته دون النظر لسمعة الناس والإضرار بها".

وقد أشارت الفنانة جيهان راتب -في إحدى لقاءاتها التلفزيونية- إلى أنها قبل شهور فوجئت ببعض المعجبين يسألونها عن صور عارية انتشرت لها وأسفلها رجل يقبل قدميها، وحينما عثرت على الصورة وضعتها على موقعها الخاص وبجوارها الصور الحقيقة، وكانت غلافا لإحدى المجلات الفنية الكبرى.

وأعربت جيهان عن صدمتها من انتشار فيلم إباحي باسمها لفتاة تشبهها شكلا على الإنترنت، مشيرة إلى أنها تقدمت في هذا الشأن ببلاغ لهيئة النظم والمعلومات بوزارة الداخلية، وتم معرفة مصدر الفيلم، وهو جهاز "خادم شبكات" خارج الأراضي المصرية؛ ولذلك تمت الاستعانة بالإنتربول الدولي لملاحقة مروجي هذا الفيلم المزيف.

وقالت غادة عبد الرازق إنها "عانت الأمرين" من الإنترنت، خاصة فيما يتعلق بمشهد "السحاق الذي جمعها بالفنانة سمية الخشاب فيلم حين ميسره"، مشيرة إلى أنه تم نشر المشهد على الإنترنت، بعد إضافة بعض الخلفيات بالجرافيك. وعن ردّ فعلها أكدت الفنانة المصرية أنها "لم تعد تعير للموضوع أيّ اهتمام؛ لأن الجمهور شاهد الفيلم ويعرف خلفية هذا المشهد جيدا".
وقالت الفنانة منه شلبي إنها من أكثر الفنانات اللاتي تعرضن لتشويه بعض من مشاهدها السينمائية وإيهام الجمهور أنها "أفلام إباحية"؛ حيث يقومون بتعديل ببعض المشاهد مثل فيلم (الساحر)، واستخدامه في سياق غير لائق، دون الإشارة إلى أنه مشهد من فيلم. كما أشارت إلى انتشار صور مركبة لها على أجساد عارية، مبدية استغرابها؛ لأن من يفعلون ذلك يختارون -كما تقول- فتاة في مثل جسدها، حتى يقنعوا الجمهور أن الصورة حقيقة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف