لقاء السفير عبد الرحيم الفرا برئيس جمهورية الرأس الأخضر..شاهد الصور

لقاء السفير عبد الرحيم الفرا برئيس جمهورية الرأس الأخضر..شاهد الصور
غزة-دنيا الوطن
استقبل الرئيس بيدرو فيرونا روديغيز بريس رئيس جمهورية الرأس الأخضر السفير عبد الرحيم الفرا سفير دولة فلسطين لدى السنغال باعتباره سفير غير مقيم بجمهورية جزر الرأس الأخضر .

ونقل السفير الفرا تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني وشكرهم لرئيس بيرس وحكومته وشعبه ، على موقفهم الداعمة والمؤيدة لحقوق شعبنا الفلسطيني في نيل استقلاله .

وقد عرض السفير الفرا خلال اللقاء الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية يوميا على الشعب الفلسطيني، من اقتحامات مستمرة للمدن ووضع الحواجز، والحصار المفروض على قطاع غزه والذي يعزلها عن العالم الخارجي والإغلاق المستمر للمعابر التي تحول دون دخول الأغذية والأدوية، والبناء المستمر للمستوطنات، مشيرا إلى الجهد الذي تبذلوه القيادة الفلسطينية لعرض هذه الممارسات على المجتمع الدولي لفضح حقيقة السياسة الإسرائيلية ونوه السفير الفرا أن القيادة الفلسطينية اختارت طريق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ، وإن العدالة تقتضي أن تكون جميع الأطراف ملتزمة بالشرعية الدولية ، إلا أن إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون الدولي وخارج المسـاءلة القانونية إزاء جرائمها المستمرة، وهي تقضي على أية فرص للمضي بعملية السلام .

بدوره رئيس الرأس الأخضر عبر عن تضامنه ووقوف بلاده إلى جانب القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، متمنيا أن يعم السلام في منطقتنا .

وعبر السفير الفرا خلال اللقاء عن شكره وتقديره للرئيس بيرس على حفاوة الاستقبال التي لمسها من خلال العناية التي حظي بها إثناء لقاءاته مع المســـؤولين في الرأس الأخضر حيث عبروا عن تضامنهم وتأييدهم، لحقوق شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، ووقوفها الدائم إلى جانب فلسطين في المحافل الدولية متمنيا لشعب الرأس الأخضر مزيدا من التقدم والرفعة .

وحضر اللقاء المستشار السياسي لرئيس الرأس الأخضر، ووزير الشــــؤون الخارجية

علما بأن جمهورية الرأس الأخضر اعترفت بفلسطين بعد إعلان الاستقلال عام 1988 ويعتبر السفير الفرا أول سفير فلسطيني يقدم أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لفلسطين في جمهورية الرأس الأخضر .








التعليقات