عاجل

  • روسيا: القوات الأوكرانية أطلقت 9 قذائف على المنطقة المجاورة لمحطة زابوروجيا النووية

اجتماع عاجل للفيفا لبحث أحداث مباراة الجزائرومصر مطلع ديسمبر

غزة-دنيا الوطن
يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " إجتماعاً طارئاً في الثاني من الشهر المقبل من أجل التباحث في قضيتي اللاعب الفرنسي تيري هنري والأحداث التي عقبت مباراة مصر والجزائر في فاصلة التأهل للمونديال .

وكانت مباراة إيرلندا وفرنسا التي تسببت في تأهل فرنسا لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قد شهدت تسجيل فرنسا لهدف غير شرعي بعدما لمس المهاجم الفرنسي تيري هنري الكرة بيده وأهداها لويليام جالاس الذي سجل هدف تأهل الفرنسيين للمونديال .

وتقدمت إيرلندا بشكوى للفيفا من أجل إعادة المباراة وهو مارفضته الفيفا رفضاً قاطعاً على الرغم من إعتراف هنري بأن الهدف غير شرعي ولكن الفيفا لم يأخذ تصريح هنري في الإعتبار .

كل هذه الاحداث دعت الفيفا لعقد اجتماع طاريء مطلع الشهر القادم في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا في تمام الساعة الثالثة عصراً أي قبل موعد إجراء قرعة كأس العالم بيومين فقط .

وأصدر الفيفا بياناً مقتضباً في هذا الشأن يقول " نظراً للأحداث الأخيرة في مباريات كرة القدم والتي أبرزها ما حدث في مباراتي مصر والجزائر وإيرلندا وفرنسا في المباريات الفاصلة من أجل التأهل للمونديال , فإن الفيفا سوف يعقد إجتماعاً عاجلاً للجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمناقشة هذه الأحداث ".

التعليقات