جومانة مراد : نجدت أنزور كذاب وأنا خلعته

جومانة مراد : نجدت أنزور كذاب وأنا خلعته
غزة-دنيا الوطن
أستضاف الإعلامي "طوني خليفة" الفنانة السورية المتألقة "جومانة مراد" في برنامجه "لماذا" ، وحاصرها بالأسئلة المستفزة كعادته ولكن بابتسامتها وثقتها بنفسها استطاعت جومانة أن توجه إجاباتها كالسهام لطوني واستطاعت أن تقنع الجمهور بما تقول .

ليس لأحد فضل علي :

نفت جومانة أن يكون لأي شخص فضل عليها في وصولها لعرش النجوميةوالشهرة وقال : موهبتي هي التي وراء نجوميتي وليس لشخص معين فضل علي ولكن لا أنفي فضل مصر علي لأن هذا البلد له حب كبير في قلبي وأفضال كثيرة وليس شخص معين .

وذكرت جومانة جمهورها بأنها أتت لمصر مع مسلسل "الطارق" أمام ممدوح عبد العليم وكان انتاج مصري سوري مشترك وكان بوابة لفتح المصاهرة الفنية بين مصر وسوريا ، وبعدها اختارها ممدوح عبد العليم في مسلسل "الحب موتاً" ومن هنا انتلقت إلى الدراما المصرية من خلال أكثر من مسلسل ناجح مثل "الشارد" أمام النجم حسين فهمي و"قلب حبيبة" أمام الفنانة سهير البابلي وفتحي عبد الوهاب.

وتابعت جومانة أنها بعد أن أصبحت قدماها راسخة في الدراما المصرية ، قررت أن تبتعد عن التليفزيون لتبدأ خطواتها إلى السينما ، وقد نجحت فيما أرادات وأصبح لها بصمات في السينما خاصة فيلمي "كباريه" و"فرح" ، ونفت جومانة أن تكون قد حصلت على جائزة عن دورها في فيلم كبارية بعد أن دفعت فلوس لأصحاب الجائزة وقال : لم يحدث أبداً أنا أخذت الجائزة لأني استحقها ولم أدفع لأحد وفيلم كباريه من أهم أفلام السينما المصرية وسيؤرخ بعد ذلك ضمن أهم أفلام السينما لأنه لا يوجد فيلم مثله ونفس الشيء فيلم الفرح .

لست منشغلة بسلاف :

وعن علاقتها بالفنانة سلاف فواخرجي ، قالت جومانة نحن لسنا أصدقاء كي لا أكذب ولكننا زملاء وعلاقتي بها جيدة ولم يحدث أي تصادم بيني وبينها فهي سورية مثلي وفنانة موهوبة ولها أعمال تحترم وأنا اخترتها في مسلسل من انتاجي فكيف أكون على علاقة غير جيدة بها واختارها لعمل من انتاجي .

ونفت جومانة أن تكون سلاف سرقت دور "أسمهان" منها ، وقالت : لم يحدث هذا الكلام كله كلام صحافة صفراء ، هذا الملسل عرض علي منذ ثلاث سنوات في مصر وسوريا وقرأت مذكرات أسمهان التي كتبتها بخط يدها وقدمها لي فيصل فؤاد الأطرش ولكني بطولة المسلسل لأني خفت أن أعمل شخصية راسخة في عقول الناس .

وحول رأيها في تجسيد سلاف لأسمهان ، قالت : لم أرى المسلسل لأني كنت مشغولة بالتصوير وبالسفر بين مصر وسوريا .

ونفت جومانة أن تكون قد عرض عليها مسلسل "ليلى مراد" وقالت : لم يعرض علي دور ليلى مراد ولم يسرق مني هو الآخر ، وإذا سألتني ماذا تريدي أن تقدمين سأقول لك دور مي زيادة ولكن ليس الآن لأني منشغلة بالسينما أكثر من التليفزيون.

نيكول سابا ونجومية مؤقتة

كما اعترضت جومانة على اتهامات طوني لها بأنها صرحت بأن نيكول سابا حققت نجومية مؤقتة واختفت ، وقالت : أرجوك طوني لا تسخف الحكي ، لم يحدث مني أن قلت هذا بالعكس نيكول عملت أكثر من فيلم ووقفت أمام الفنان عادل إمام وحققت نجومية حقيقية وليست مؤقتة.

وتابعت : ولكني قلت أن هناك ممثلات ومطربات ليسوا موهوبيين ولكنه حققوا نجومية مؤقتة ومسيرهم يختفون ولم أحدد أسماء بعينها لأن الكل يعرفهم.

نجدت أنزور طلع كذاب

وحول إذا كان زواجها غير رسمي من نجدت أنزور ، قالت جومانة : طوني هذا موضوع قديم ومستهلك ، أنا نشرت عقد الزواج والطلاق في الصحف المصرية والسورية والسعودية لأنفي كلام أنزور حول أن ما بيننا لم يكن زواج ، لأنه كان غاضب عندما خلعته لأنه رفض أن يطلقني ولهذا أطلق هذه الشائعة القذرة وطلع أمام كل العالم كذاب .

وحول ثقتها بنفسها قالت : أنا لست امرأة ضعيفة ولا أداري ضعفي أنا قوية وواثقة بنفسي واتحدى كل الناس عن ثقة في ذاتي وليس لأداري ضعف كما تتهمني ، أنا شخصية متزنة وأعرف حدودي وأعرف ما لي وما علي وأحب حالي
بتناقضاتي .

وبضحكة عالية قالت جومانة : طوني لا تعجبني أسألتك أنت تحاول استفزازي مرة تطلعني ناكرة للجميل ومرة تطلعني متناقضة ومهزوزة وأداري ضعفي أنا لست ما ذكرت والكل يعرف من هي جومانة مراد أنا امرأة قوية وجدعة .

التعليقات