عاجل

  • الغرفة المشتركة: استهداف حافلة تقل عددا من الجنود بصاروخ كورنيت شرق جباليا

  • الجزيرة: ارتفاع عدد الإصابات جراء صواريخ المقاومة إلى 19 مصابا إسرائيليا

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 200 صاروخ من قطاع غزة والقبة اعترضت 60 منها

الفلم الوثائقي الطريق إلى النجاح..قصص نجاح مثيرة لنساء فلسطينيات

الفلم الوثائقي الطريق إلى النجاح..قصص نجاح مثيرة لنساء فلسطينيات
رام الله-دنيا الوطن
انتهى اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي/ فلسطين من انجاز الفلم الوثائقي " الطريق إلى النجاح". الفلم فكرة وسيناريو الكاتب الفلسطيني سليم دبور، وإخراج المخرج الفلسطيني رفعت عادي .

يتحدث الفلم عن قصص نجاح مثيرة للاهتمام لنساء التحقن ببرنامج القيادة الشابة في السنوات الماضية، ونساء شابات في الوقت الحالي.

وقال الكاتب سليم دبور/ مدير عام الإدارة العامة ومصمم البرنامج والمشرف عليه، أن فلم " الطريق إلى النجاح" هو جزء من برنامج القيادة الشابة، ويهدف إلى تسليط الضوء على نتائج البرنامج الذي ابتدأ ينفذ في عدة محافظات في الضفة الغربية قبل خمس سنوات ولا يزال مستمرا حتى هذه اللحظة، مستهدفا نساء من محافظة رام الله، ومحافظة سلفيت، ومحافظة طولكرم..

وأضاف الكاتب دبور أن هذا الفلم يعمل على تحفيز وتشجيع النساء -خاصة الأجيال الشابة- للقيام بدور فاعل في أماكن تواجدهم، مركزا على أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمع، وقال أن المرأة الفلسطينية أثبت جدارتها في ميادين مختلفة، وكل ما تحتاجه هو الفرصة.. وأضاف دبور أن مسألة تحسين وضع المرأة اجتماعيا، وسياسيا، وثقافيا، واقتصاديا يقع في نطاق مهمتنا والرسالة التي نحملها، وهدفنا النهائي الوصول إلى مساواة بين الجنسين في مجتمع فلسطيني ديمقراطي حرّ.
وقال المخرج رفعت عادي أن فترة إنتاج الفلم استغرقت ستة أشهر، وذلك لأن الفلم ربط بين النساء اللواتي تلقين التدريب في الماضي، والنساء اللواتي يتلقين التدريب في الوقت الحاضر، وأضاف عادي أن الفلم يحكي عن تجربتين لجيلين مختلفين، وهذا ما أضاف للفلم نكهة خاصة.

تضمن الفلم - والذي مدته قرابة 52 دقيقة، والممول من الممثلة النرويجية لدى السلطة الفلسطينية - عدة مقابلات مع نساء التحقن ببرنامج القيادة الشابة وأنجزن نجاحات كبيرة ومميزة على مستوى القرى اللواتي يعشن فيها، وقمن بتأسيس مؤسسات نسوية تعمل على خدمة المرأة الفلسطينية وتمكينها وتصميم عدة برامج تعمل على تمكين المرأة وتطوير قدراتها في عدة مجالات.

وقال الكاتب سليم دبور أن الإتحاد سيقوم قريبا بعرض الفلم في مدينة رام الله في افتتاح سيحضره شخصيات سياسية مرموقة، وقادة محليين، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات دولية، وسيقوم الإتحاد - وهو الجهة المنتجة للفلم- بتوزيع نسخ عن الفلم للمؤسسات ذوي الاختصاص، وعرضه على محطات مختلفة.

التعليقات