عاجل

  • وفاة الطفل متأثرا بجراحه في حادث سير بمنطقة جحر الديك أمس السبت

  • نتنياهو: لن يتم الإطاحة بالحكومة ولن نذهب لانتخابات مبكرة

  • القناة 12: الوزيران نيفتالي بينت وأياليد شاكيد سيقدمان غدا استقالتهما من الحكومة

الفيلم الفلسطيني "كفى" صرخة لوقف الانقسام الفلسطيني ..يحصد الجائزة الذهبية في تونس

الفيلم الفلسطيني
الكاتب سليم دبور
غزة-دنيا الوطن
حصد الفيلم الفلسطيني كفى للكاتب الفلسطيني الكبير سليم دبور جائزة ذهبية في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في فعاليات الدورة الرابعة عشرة في تونس، مساء امس الخميس، الذي جرى بين 11 الى 16 تموز 2009، تحت شعار "دورة القدس" بحضور عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والمحافظة على التراث.

وتم خلال السهرة الختامية توزيع جوائز مختلف المسابقات الخاصة بالبرامج الاذاعية والتلفزيونية الى جانب الجوائز المتصلة بمسابقات البرامج الخاصة بالقدس الشريف وجوائز مركز المراة العربية للتدريب والبحوث /كوثر/ لسنة 2009.

فقد حصد الفيلم الفلسطيني كفى الجائزة الاولى "الذهبية" في جوائز المسابقة الموازية الخاصة بالسهرة المفردة تيلي .

وفي مجال المسابقات التلفزيونية الموازية، حصدت فلسطين على الجائزة الاولى الذهبية لبرنامج "جذور في القدس" من انتاج شركة بال ميديا –مجموعة الاتصالات الفلسطينية – فلسطين،

وفي مجال المسابقات التلفزيونية الرئيسية، حصدت فلسطين الجائزة الثانية حيث منحت مناصفة لبرنامج "سور القدس العظيم" من انتاج تلفزيون دولة الكويت وبرنامج "طلات مقدسية" من انتاج هيئة اذاعة وتلفزيون فلسطين.

وتخلل هذه السهرة التي حضرها بالخصوص عدنان الحسيني محافظ مدينة القدس وعدد من السفراء العرب المعتمدين بتونس الى جانب لفيف من المبدعين فى مجال الاذاعة والتلفزيون من مديرى المؤسسات الاذاعية والتلفزية العربية عرض موسيقي قدمته فرقة الاذاعة التونسية بمشاركة كل من الفنان لطفي بوشناق والفنانة زهرة لجنف.

"كفى":

فيلم درامي، ساعة واحدة، يدعو ويطريقة مغايرة لوقف الصراع الفلسطيني - الفلسطيني "فتح وحماس" باسلوب درامي، ويعكس اثر هذا الصراع على المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، وكيف يؤدي الصراع الى تأجيج الخلافات الداخلية، ويدعو باسلوب درامي لوقف الاقتتال والكف عن المهاترات.

الفيلم :فكرة وقصة وسيناريو وحوار: سليم دبور، واخراج يوسف الديك.

ويذكر ان الكاتب الفلسطيني الكبير سليم دبور قد حصلت كافة افلامه على جوائز ذهبية من مهرجانات سينمائية وتلفزيونية حيث يتميز اسلوبة بالواقعية ومعالجة قضايا حيوية تهم المجتمع الفلسطيني بجرأة وقريبا سيرى النور فيلمه الجديد بعنوان"شباك العنكبوت" من اخراج رفعت عادي ويعتبر اضافة حقيقية للمكتبة السينمائية الفلسطينية والعربية.
وفيلم كفى يعتبر صرخة اطلقها الكاتب سليم دبور مع المخرج يوسف الديك لانهاء الانقسام الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية.

التعليقات