إقامة حفل تكريمي للأمهات ولدنيا الوطن وصحفيين في غزة

إقامة حفل تكريمي للأمهات ولدنيا الوطن وصحفيين في غزة
غزة-دنيا الوطن
أقامت مؤسسة بيت الخير في مدينة غزة، حفلاً تكريمياً لعدد من الأمهات الثكلى وثلة من الصحفيين، الذين قاموا بتغطية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.
وألقيت خلال الحفل الذي أقيم في قاعة الخليج على شاطئ بحر مدينة غزة، برعاية الملتقى النسوي لبيت الخير من فلسطين وإلى فلسطين ومركز الحور العين، العديد من الكلمات التي عبر خلالها المتحدثون عن عظيم امتنانهم لتضحيات الشهداء الذين دافعوا عن ثرى الوطن.
وحيت السيدة جميلة صيدم، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة، الأمهات التي فقدن فلذات أكبادهن دفاعاً عن القضية الفلسطينية، معبرة عن تقديرها للأم الفلسطينية خاصة في هذا اليوم الذي يحتفل به شعبنا يوم الأم ويوم الكرامة التي انتصر فها شعبنا على الاحتلال الإسرائيلي المتغطرس.
ودعت صيدم إلى لم الشمل وتوحيد شطري الوطن، مستذكرة شهداء الثورة الفلسطينية وكل الأحرار الذين وقفوا ويقفون مع قضيتنا وشعبنا في أحلك الظروف.
وحيت أبناء شعبنا في هذا اليوم، الذي تنطلق به فعاليات احتفالية القدس كعاصمة للثقافة العربية، بمشاركة وفود من عدد من الدول العربية الشقيقة في بيت لحم بالضفة الغربية.
من جهته، أعرب الدكتور فضل أبو هين، أستاذ علم النفس بجامعة الأقصى، ورئيس مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات، عن تقديره لتنظيم الحفل لتكريم الأمهات اللاتي فقدن فلذات أكبادهن وأحبابهن، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه المراة الفلسطينية بجانب الرجل.
كما ألقيت عدة كلمات خلال الحفل أكدت على أهمية الدور الذي تؤديه المراة في مجتمعنا، لاسيما التضحية والمثابرة والصبر على المحن التي تصيب شعبنا.
وتم خلال الحفل تكريم عدداً من ذوي الشهداء الصحفيين ، إضافة إلى تكريم أمهات الشهداء، وعدد من المؤسسات الصحفية المحلية والعالمية ومن بينهم دنيا الوطن التي غطت العدوان الشرر الذي نفذته آلة الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا في غزة.

التعليقات