سفير فلسطين في رومانيا يلتقي نائب وزير الخارجية الروماني

بوخارست -دنيا الوطن
التقى الدكتور أحمد مجدلاني , سفير فلسطين في رومانيا , بعد ظهر اليوم , في مقر وزارة الخارجية الومانية , بالسيد دورو كوستا, نائب وزير الشؤون الخارجية الروماني , حيث أطلعه على تطورات الوضع في أعقاب العدوان الاسرائيلي الأخير , والتحرك الدبلوماسي الفلسطيني , على الصعيدين العربي والأوروبي , وبشكل خاص الاتصالات والزيارات التي يقوم بها السيد الرئيس محمود عباس , لانجاح التهدئة والوفاق الوطني واعادة اعمار قطاع غزة.
وتناولت المحادثات , العلاقات الفلسطينية مع الاتحاد الأوروبي ,وأهمية مواصلة تقديم العون الانساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاسهام في اعادة الاعمار. وجرى أيضا , بحث في العلاقات الثنائية بين فلسطين ورومانيا , فأكد المسؤول الروماني أن الافتتاح الرسمي للبعثة الدبلوماسية الرومانية في رام الله سيتم خلال زيارة وزير الخارجية الروماني لفلسطين في وقت لاحق .
وأكد السيد دورو كوستا , على موقف رومانيا الداعي الى التهدئة ورفع الحصار وفتح المعابر والمصالحة الفلسطينية , كأسس صرورية لاستئناف عملية سلام تفضي الى قيام دولة فلسطينية مستقلة. واشاد بحكمة القيادة الفلسطينية في مسعاها للوفاق الوطني واعادة الاعمار. مؤكدا أن رومانيا , ستقدم , بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية المعنية وجميع الأطراف الأخرى, مساعدات انسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة , وستشارك ضمن الجهود الدولية لاعادة الاعمار.
وفي ختام اللقاء , تم الاتفاق على عقد لقاء اخر مخصص لبحث العلاقات الثنائية , بشكل خاص بحث توقيع اتفاقيات للتعاون في عدة مجالات , ووضع اطار للتشاور الدوري بين وزارة الخارجية الفلسطينية ونظيرتها الرومانية .

التعليقات